الجيم محتاج تجهيز.. نصائح لممارسة الرياضة بشكل صحيح

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 07:00 م
 الجيم محتاج تجهيز.. نصائح لممارسة الرياضة بشكل صحيح نصائح لممارسة الرياضة بشكل صحيح-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التمارين الرياضية من أهم الأشياء التى يجب على الإنسان أن يحرص على ممارستها بشكل يومى، وذلك للشعور بالنشاط والحيوية عند بداية اليوم، كما تساعد على حرق السعرات الحرارية والحصول على لياقة بدنية، ولتحقيق ذلك، يجب اتباع بعض النصائح قبل ممارسة التمارين الرياضية، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " .betterhealth.vic ".

نصائح قبل ممارسة التمارين الرياضية

- يجب أن تعرف حالة جسمك الصحية تؤهلك لممارسة بعض التمارين الرياضية من عدمه، حتى لا تسبب لك وعكة صحية أثناء التمرين، لذلك يجب استشارة طبيب.

- جرّب التمدد البطيء واستعرض حركات الرياضية أو نشاطك قبل البدء، حتى تؤهل نفسك لممارسة التمارين الرياضية.

نصائح لممارسة الرياضة
 

- أعطى لنفسك يوم واحد للشعور بالراحة والإسترخاء، خاصة عند الشعور بالتعب، وللتأكد من أنك على استعداد لممارسة التمارين مرة أخرى، وقتها يمكنك أن تعود لصالة الرياضة.

- حافظ على رطوبة جسمك من خلال شرب الكثير من الماء حوالى . لتر ونصف من السوائل عن كل ساعة من التمارين، لذلك أشرب الماء قبل وأثناء وبعد الجلسة.

نصائح لممارسة الرياضة

- كن على علم بحالة الطقس، وارتداء الملابس المناسبة لحالة الطقس، حتى لا تشعر بالضيق أثناء التمرين أو تتسبب فى الإصابة بوعكة صحية.

- تعلم التمارين الرياضية ومارسها بشكل صحيح، حتى لا تقوم بحركة خاطئة تسبب لك مشكلة فيما بعد.

- أحرص على إحضار جميع المستلزمات التى تحتاج إليها أثناء التمرين من ملابس رياضية وحذاء ومعدات مناسبة لرياضتك، وكل ماتحتاج إليه أثناء التمرين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة