أكرم القصاص - علا الشافعي

الجانب المظلم من لعبة التنس.. لاعبو الرياضة الساحرة يكشفون حجم معاناتهم

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 07:00 م
الجانب المظلم من لعبة التنس.. لاعبو الرياضة الساحرة يكشفون حجم معاناتهم الجانب المظلم من التنس
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع مجموعاتها وأزيائها البيضاء المتلألئة، والبطولات المتميزة التي تحضرها العائلة المالكة وتقدم جوائز سخية، تعتبر لعبة التنس منذ فترة طويلة رياضة ساحرة.

لكن صفحة عبر انستجرام، تم تصميمها كوسيلة للاعبين لمشاركة تجاربهم داخل وخارج الملعب قد ألقت الضوء على الجانب المظلم من اللعبة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

فمن المعارك مع اضطرابات الأكل إلى الاكتئاب الناجم عن الإصابات الجسدية التى تعطلهم عن ممارسة الرياضة والمشاكل المالية، كشف اللاعبون الشباب عن صراعاتهم.

الصفحة التي تحمل عنوان "behind the racquet" هى أحد أفكار اللاعب نوا روبين المولود في نيويورك والذي يبلغ من العمر 23 عامًا.

التنس

التنس
الجانب المظلم من اللعبة
الجانب المظلم من اللعبة
نوا روبن
نوا روبن
نوا
نوا

وقال نوا روبن، لصحيفة ديلي تلجراف إن هدفه هو "فتح عقول الناس وعينهم لما يجري بالفعل في التنس".

وقال نوا، الذي فاز ببطولة ويمبلدون للأولاد، في سن 18، إن الاكتئاب "منتشر" في الرياضة، مضيفًا أن هناك "الكثير من اللاعبين الذين يتعاطون الكحول والمخدرات".

على الرغم من حبه الساحق للعبة، شرح نوا في منشور على الصفحة كيف أن الرياضة لديها طريقة تجعلك تشعر أنك غير متواجد وليس لك صلة.

وأضاف: "أشعر في حالة العديد من اللاعبين، أن العمل الجاد والنجاح في الماضي من شأنه أن يسمح بتكوين ثروة فى الوقت الحالى فقط، إنها معركة لا تنتهي أبدا."

على الرغم من العديد من البطولات التي تقدم جائزة مالية سخية، قال نوا إن اللاعبين من بين أفضل 100 لاعب بالكاد يحققون استقرارا ماليا، حتى بسبب تكاليف السفر والإقامة وموظفي التدريب، خاصة أن تكاليف التدريبات غالبا ما تفوق إمكانيات العديد من المنافسين الناشئين.

تحتوي الصفحة على 13.1 ألف متابع، وقد شارك أكثر من 60 رياضيًا وامرأة قصصهم، وأرفقوا قصتهم بصور، حيث يظهرون مع مضرب أمام وجههم.

وقالت إحدى اللاعبات ماديسون،"لقد تركت أصدقائي تمامًا وأمي خارج حياتي، شعرت كأنني أضع هذا القناع لأتصفحه كل يوم، على أمل ألا يسأل أحد كيف أو ماذا أفعل، أصبت بجنون العظمة لأنني أردت أن أبقي كل ذلك سراً ولم أكن أريد أن يقلق أي أحد".

عندما أدركت ماديسون أن مشكلتها هي "إيذاء" التنس، مما يجعل من المستحيل اجتياز أسبوع من التدريب ، أدركت أنها بحاجة للسيطرة على أكلها.

وأضافت "استغرق الأمر بعض الوقت لأحث نفسي على الانفتاح على الناس مرة أخرى"، "إنه شيء ما زلت أواجهه عندما أتعرض للإجهاد أو الانزعاج، لكن لدي علاقة صحية أكثر مع الطعام الآن".

الصفحة
الصفحة

 

لاعبو التنس
لاعبو التنس

 

جاريد هيلتزي، 25 عامًا، من أورلاندو بولاية فلوريدا، حاليًا يحتل المرتبة 498 في العالم، وتوجه إلى Beyond the Racquet لمشاركة المصاعب المالية التي عانى منها هو وعائلته نتيجة شغفه بالتنس.

أخبر كيف أصيبت والدته بالسرطان ثلاث مرات أثناء نشأته ولم يستطع إلا أن يتساءل عما إذا كان والديه أكثر سعادة إذا لم يلعب التنس، لأن "الأمور المالية لن تكون مشكلة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة