خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. زعيم حزب الجنرالات: نتنياهو يمهد الرأى العام لرفض نتائج انتخابات الكنيست.. اللجوء إلى وضع كاميرات داخل اللجان.. وكاريكاتير إسرائيلى يسخر من شتات الأحزاب ورغبتها فى تحقيق مصالح شخصية

الأحد، 08 سبتمبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. زعيم حزب الجنرالات: نتنياهو يمهد الرأى العام لرفض نتائج انتخابات الكنيست.. اللجوء إلى وضع كاميرات داخل اللجان.. وكاريكاتير إسرائيلى يسخر من شتات الأحزاب ورغبتها فى تحقيق مصالح شخصية بنيامين نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أسبوع من إجراء الانتخابات الإسرائيلية ، تحتدم المنافسة بين الأحزاب الإسرائيلية بهدف كسب أصوات الناخبين من أجل الفوز بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وهاجم زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، حيث اعتبر نتنياهو أنه لا يملك قوة الردع الكافية ضد الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة ،مما قد يؤدى إلى نشوب حرب وشيكة مع قطاع غزة .

 

ليبرمان
ليبرمان

 

وتوقع "ليبرمان" أن يصوت المستوطنين فى المستوطنات القريبة من القطاع ضد "نتنياهو" فى الانتخابات المقبلة، لتعرضها للقصف المستمر من قبل فصائل القطاع ، رغم أن المستوطنين فى هذه المناطق دائما ما يصوتون لصالح حزب الليكود.

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ليبرمان يحاول كسب أصوات المستوطنات من خلال الهجوم على نتنياهو وإظهار ضعفه من الناحية العسكرية ، بهدف الفوز بأى من الحقائب الوزراية فى الحكومة المقبلة .

 

وكان المدافعون عن نتنياهو قد عزوا التعامل اللين مع غزة، إلى وجود توتر في شمال إسرائيل مع حزب الله، حيث فنّد ليبرمان هذه الأعذار، مؤكدا أن اللين مع غزة كان مُعتمدا قبل وجود التوتر مع حزب الله، وأن باستطاعة الجيش الإسرائيلي العمل على أكثر من جبهتين.

 

كاريكاتير إسرائيلى يسخر من شتات الأحزاب ورغبتها فى تحقيق مصالح شخصية

 

نشرت صحيفة"يسرائيل هيوم" الإسرائيلية رسماً كاريكاتيرياً تسخر من خلاله من تشتت الأحزاب الإسرائيلية وفى مقدمتها حزبى "اسرائيل بيتنا" بزعامة افيجدور ليبرمان وحزب"أزرق- أبيض" بزعامة بانى جانتس.

 

ورسمت الصحيفة "جانتس" وهو ممسك بألة الكمان ويتحدث عن سيطرته على الحكومة الإسرائيلية القادمة من خلال فوزه فى الانتخابات التى ستجرى منتصف الشهر و"ليبرمان" يمسك بكمان آخر ويتحدث عن تشكيل حكومة تضم اليمن والمعارضة بدون الأحزاب الدينية المتطرفة .

 

كاريكاتير
كاريكاتير

 

ورأت الصحيفة أن كل حزب فى إسرائيل يغنى على ليله ويهدف لتحقيق مصالحه الشخصية بدون النظر للمصلحة العامة لإسرائيل .

 

تجدر الإشارة إلى أن آخر استطلاع للرأى شهد تقدم حزب الليكود بـ32 مقعداً مقابل 30 فقط لحزب"أزرق- أبيض".

 

زعيم حزب الجنرالات :نتنياهو يمهد الرأى العام لرفض نتائج انتخابات الكنيست

 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بانى جانتس زعيم حزب "أزرق –أبيض"  المعروف إعلامياً بحزب "الجنرالات" حذر مسؤولين في الحزب من أن حملة رئيس الوزرا بنيامين نتيناهو لوضع كاميرات مراقبة في مراكز الاقتراع لمحاربة التزوير المزعوم في الأصوات تهدف إلى تمهيد الرأي العام لرفض نتائج الإنتخابات في حال خسارته.

 

وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل " إن جانتس  قال لشخصيات رفيعة في حزبه في محادثات خاصة، إن تنياهو يمهد الرأى العام لعدم قبول أو احترام نتائج الإنتخابات حيث إنه يحاول نزع الشرعية عن عملية الاقتراع وقبول نتائج الانتخابات .

 

وزعم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن تزوير الأصوات لا سيما في الوسط العربي سرق الانتخابات التي أجريت في أبريل الماضى ، ولولا هذا التزوير ، لما تمكنت الأحزاب العربية من الحصول على 4 مقاعد بالكنيست.

 

ولم ينجح الليكود في تشكيل إئتلاف حاكم في المفاوضات التي أجريت بعد الإنتخابات الأخيرة، حيث لم يتمكن سوى من جمع ما مجموعه 60 مقعدا ، بفارق مقعد واحد من الغالبية الضرورية في المقاعد الـ 120 في الكنيست.

 

وقام نتنياهو بحل الكنيست ودعا إلى إجراء انتخابات جديدة.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة