أكرم القصاص - علا الشافعي

متحف أمريكى يجمع التبرعات لمساعدة ضحايا إعصار دوريان.. اعرف التفاصيل

السبت، 07 سبتمبر 2019 03:00 م
متحف أمريكى يجمع التبرعات لمساعدة ضحايا إعصار دوريان.. اعرف التفاصيل إعصار دوريان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقي أكثر من30 شخصا  حتفهم فى جزر البهاما نتيجة إعصار دوريان، وهذا الرقم من  المتوقع أن يشهد ارتفاعا مع وصول مئات الأشخاص المفقودين، ويعمل حاليًا الفنانون والمؤسسات الفنية للمساعدة فى جمع الأموال والإمدادات فى جهود الإغاثة.
 
ووفقا لموقع "art.net news" أعلن متحف بيريز للفنون فى ميامى ومنظمة الإغاثة الدولية "فود فور ذا بور"، عن قيامهما بجمع الإمدادات لضحايا جزر الباهامية من جراء الإعصار الأخير.
 
إعصار دوريان
إعصار دوريان
 
وقال مدير المتحف فرانكلين سيرمانس فى بيان: "تضرر جيراننا فى جزر البهاما بشدة من إعصار دوريان، ومن واجبنا كمؤسسة على مفترق طرق الأمريكتين مساعدة المتضررين من هذا الدمار، والمتحف مكرس لخدمة المجتمع، وأنا فخور بأن منطقة ميامى يمكن أن تتحد لإظهار دعمها لجزر البهاما.
 
من الآن وحتى صباح غدا الأحد، يقبل المتحف المواد الغذائية المعلبة وأدوات النظافة وحفاضات الأطفال واللوازم المدرسية خلال ساعات العمل العادية، وسيتم إرسال الإمدادات المتبرع بها إلى جزر البهاما فى وقت لاحق من هذا الشهر.
 
 يشار إلى أن المتحف نظم حملة مماثلة فى عام 2016 لسكان الكاريبى المتضررين من إعصار ماثيو، وفى الوقت نفسه، أعلن الفنان البهامى تافاريس ستراشان، عن خطة للتبرع بالعائدات من معرضه الحالى بالإضافة إلى جمعه تبرعات من World Central Kitchen، وهى مؤسسة غير ربحية تقدم وجبات الطعام لضحايا الكوارث، وتوفر الموارد الطبية، حيث قال "الناس يموتون، لذلك كل قرش فى الوقت الحالى مهم"، وتابع:"مصير هذه الجزر يعتمد على الدعم من الخارج".
 
تافاريس ستراشان
تافاريس ستراشان
 
يتضمن معرض ستراشان، منحوتات وكولاجات ومصنوعات ملابس جديدة قام بها مركز جزر البهاما للاستكشافات الجوية والبحرية، وهى منظمة مجتمعية مقرها ناساو أسسها الفنان.
 
تقارير ARTnews أن 10 فى المئة من الأرباح من المنحوتات والفن التصويرى و 20 فى المئة من عائدات الملابس سوف تذهب نحو تخفيف الإعصار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة