خالد صلاح

البرلمان يفتتح جلسات دور الانعقاد الأخير غدا الثلاثاء.. الجلسة الأولى تنطلق بكلمة "عبد العال".. ودعوة النواب لتسجيل رغباتهم لإجراء انتخابات اللجان.. والتصدى لدعوات الفوضى وفبركة "الجزيرة" يسيطران على الأجواء

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 03:00 م
البرلمان يفتتح جلسات دور الانعقاد الأخير غدا الثلاثاء.. الجلسة الأولى تنطلق بكلمة "عبد العال".. ودعوة النواب لتسجيل رغباتهم لإجراء انتخابات اللجان.. والتصدى لدعوات الفوضى وفبركة "الجزيرة" يسيطران على الأجواء مجلس النواب
كتب نور علي- إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، غدا الثلاثاء ،حيث ينص الدستور على أن يكون الانعقاد فى الخميس الأول من شهر أكتوبر، وهو ما جاء فى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمجلس النواب لتنطلق أولى الجلسات فى الثلاثاء أول أكتوبر. 

ومن المتوقع أن تكون الجلسة الأولى إجرائية لتبدأ بكلمة من رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، يعقبها دعوة الأعضاء لتسجيل رغباتهم بشأن الإنضمام إلى اللجان النوعية، على أن تجرى الانتخابات يوم الاربعاء

وشمل جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد، التى تعقد الساعة العاشرة صباح الثلاثاء، البدء بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية بدعوة المجلس للانعقاد، وافتتاح دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول.

ويعقب ذلك تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 229 لسنة 2019 بفض دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الأول، ثم تلاوة الرسائل التى تلقاها المجلس من الحكومة، وتشمل مشروعات القوانين والاتفاقيات

ويعقد المجلس الجلسة الثانية يوم الأربعاء، حيث يتم فيها إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، وعددها 25 لجنة، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات من النواب على عضوية اللجان.

كما ستسيطر أجواء التأكيد على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى استكمال مشوار الإنجازات وتأييده على الجلسة، حيث طالب عدد من النواب بأن يطرح لهم حق الكلمه فى هذا الامر للرد على دعوات الفوضى والتخريب التى أطلقتها الجماعة الإرهابية ضد الدولة، وبحث آليات التصدى لما تعمل عليه قناة الجزيرة وقنوات الإخوان بفبركة فيديوهات عن مصر وتدويلها خارجيا .

 

إجراءات وبرنامج أول يوم انعقاد للبرلمان

 

 السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أكد أن البرلمان سيعود للانعقاد غدا الثلاثاء  والموافق 1 أكتوبر ،وذلك وفقا لقرار رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي بدعوة مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة العاشرة صباحا .

 

ولفت وكيل مجلس النواب، إلى أن برنامج اليوم الأول للبرلمان يكون  بإلقاء الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب كلمة افتتاحية ، مع إلقاء دعوة الرئيس على أعضاء المجلس والمرسله للبرلمان إضافة إلى دعوة النواب لتسجيل رغباتهم باللجان النوعية

 

وأشار إلى أن انتخابات اللجان النوعية ستجرى في اليوم الثاني الأربعاء ، وسيتلوها جلسة عامة آخرى لإعلان أسماء تشكيلات اللجان النوعية ورؤسائها .

 

جدير بالذكر أن المادة 150 من الدستور تتيح لرئيس الجمهورية أن يلقي بيانا عند افتتاح دور انعقاد البرلمان العادي السنوى حول السياسة العامة للدولة إذا أراد.

 

مصطفى بكرى: حضور رئيس الحكومة الجلسة الافتتاحية وارد

 

وأكد النائب مصطفى بكرى أن الجلسة  الأولى من دور الانعقاد ربما تشهد مشاركة رئيس الحكومة وعدد من الوزراء ، على أن يلقى الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان كلمة الافتتاح .

 

وأوضح "بكرى" أن جلسة البرلمان الأولى تأتى فى ظل أجواء نعيش فيها بمحاولة خوض حرب ضد مصر وقيادتها التنفيذية من قوى الشر، إضافة إلى العملية الإرهابية التى وقعت فى سيناء أمس وهو ما يؤكد أن كل ذلك سيسطر على الجلسه الأولى وعلى حديث النواب .

 

مطالبات برلمانية بالتحرك للتصدى لفبركة "قنوات الإخوان والجزيرة "

 

 من جانبه قال النائب محمد الغول، عضو مجلس النواب إن مسار الجلسة الأولى ستسيطر عليه أجواء مواجهة الإرهاب ومخاطره ، وتقديم التعازى لرجال القوات المسلحه بشأن الحادث الإرهابى لكمين تفاحة ببئر العبد.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه سيجدد مطالبته بما قدمه من بلاغ إلى النائب العام المصرى ضد قناة الجزيرة القطرية نظرآ لما تحاول أن تروجه إعلاميآ وعلى غير الحقيقة من فيديوهات مفبركة الغرض منها تضليل الشعب المصرى ومحاولة الوقيعة بين أطيافه.

واعترفت الجزيرة بفبركة بعض الفيديوهات التى مر عليها سنوات وبثتها على أنها حديثة ، وهو ما يستلزم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من خلال مكتب التعاون الدولى وضد قناة الجزيرة لعدم إلتزامها بميثاق الشرف الإعلامي ولا الأخلاق الإعلامية فى أمانة العرض على الشعوب بغرض هدم الدول وفناء الأوطان .

وأوضح أنه سيسعى من خلال لجنة حقوق الإنسان بمخاطبة لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحده حول ما تقوم به "الجزيرة " .

 

بينما قالت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، إنها ستجدد مطالبتها بحملة للتصدى لأكاذيب الجماعه الإرهابيه ، مؤكدة على ضرورة تحريك دعاوى قضائية عالمية ضد قنوات الإخوان والجزيره ، لمعاقبتهم على بث محتوى كاذب ويستهدف ضرب استقرار الدولة، مؤكدة ان وعي المواطن المصري ومعرفته النوايا الخبيثة لهذه القنوات جعله يفطن إلى ما تقوم به من أكاذيب.

 

واعتبرت أن  إذاعة قناة الجزيرة فيديوهات مفبركة تدعى وجود مظاهرات فى مصر، يؤكد نيتها الخبيثة في تصدير حالة غير حقيقية عن الوضع للمواطنين.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الجزيرة وقنوات الإخوان فقدوا مصداقيتهم فى مصر منذ فترة طويلة، إلا أن ما يقومون به حاليا من محاولات مستميتة لبث الفتنة وإدعاء الأكاذيب يجب أن يوجه رسالة إلى المواطنين مفادها أن هذه القنوات مأجورة وتعمل ضد مصلحة الدولة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة