خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قطار تنسيق الجامعات يصل محطته الأخيرة.. غلق باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة غدا.. أكثر من 183 ألف طالب سجلوا الرغبات.. السيد عطا: لم نحدد موعد ظهور نتيجة المرحلة الأخيرة فى التنسيق حتى الآن

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 04:28 م
قطار تنسيق الجامعات يصل محطته الأخيرة.. غلق باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة غدا.. أكثر من 183 ألف طالب سجلوا الرغبات.. السيد عطا: لم نحدد موعد ظهور نتيجة المرحلة الأخيرة فى التنسيق حتى الآن تنسيق - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل قطار تنسيق الجامعات إلى محطته الأخيرة، حيث يغلق غدا الأربعاء 4 سبتمبر الجارى مكتب التنسيق تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة بعد انتهاء الفترة المحددة لتسجيل الرغبات.

 

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى، إن الوزارة ستغلق المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق طلاب الثانوية العامة مساء غدا الأربعاء بعد انتهاء المدة المحددة، مؤكدا أنه على الطلاب الذين لم يسجلوا رغباتهم سرعة كتابة الرغبات قبل غلق باب التنسيق.

 

وأوضح أنه لا توجد أى احتمالية لمدة فترة تنسيق المرحلة الثالثة، مشيرا إلى انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى مساء غدا الأربعاء 4 سبتمبر الجارى قبل غلق باب التنسيق، موضحا أنه جارى الانتهاء من عمليات المراجعة لرغبات وبيانات الطلاب داخل مكتب التنسيق من قبل موظفى التنسيق فى وزارة التعليم العالى.

 

وأعلن السيد عطا، أن أكثر من 183 ألف طالب وطالبة فى المرحلة الثالثة للتنسيق، موضحا أن 84872 طالبًا ، من باقى الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، إضافة إلى 113479  طالبا  من الناجحين بالدور الثانى من الثانوية العامة بدأوا  فى تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى من التنسيق ضمن أعمال المرحلة الثالثة بتنسيق القبول بالجامعات 2019 بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية، لافتا إلى أن الأعداد المتبقية ستنتهى من تسجيل رغباتهم خلال الساعات المقبلة قبل غلق باب التنسيق، موضحا أنه متبقى أعداد قليلة سوف تسجل رغباتها قبل الموعد المحدد لغلق باب التنسيق.

 

فيما أعلن مكتب التنسيق، أن أعداد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة تخطى الـ" 180ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2019/2020، حيث يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، على رأسها الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة - جامعة بني سويف التكنولوجية.

 

وأشار مكتب التنسيق إلى  أنها تعد خطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني حيث تعد امتدادا لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال إكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق أحدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي، بما يحقق أهداف وخطة الدولة فى وجود خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل المحلية والدولية ويخدم المشروعات القومية للدولة.

 

وأوضحت مكتب التنسيق، أنه سيتم فتح باب تقليل الاغتراب عقب إعلان نتيجة المرحلة الثالثة مباشرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة