خالد صلاح

صور.. إجراء الكشف الطبى على 8 آلاف من الطلاب الجدد بجامعة الفيوم

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 05:37 م
صور.. إجراء الكشف الطبى على 8 آلاف من الطلاب الجدد بجامعة الفيوم محافظ الفيوم ورئيس الجامعة يتابعات الكشف على الطلبة الجدد
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم يرافقه الدكتور محمد عيسى القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم والدكتورة أمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة مستشفى الطلبة بحضور أيمن حلبة القائم بأعمال أمين عام الجامعة والدكتور على كساب مدير عام إدارة الشئون الطبية والدكتورة عبير الصيفى مدير إدارة التموين الطبى.

وتأتى الزيارة لمتابعة الإجراءات المتبعة للكشف الطبى على 8000 طالب من الطلاب الجدد بجامعة الفيوم وهذا العام وفى إطار استكمال مبادرة 100 مليون صحة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى خلال الفترة من 2 / 9 حتى 15 / 10 / 2019.

وأشاد اللواء عصام سعد بالجهود المبذولة من جامعة الفيوم ومديرية الصحة فى الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية بالمحافظة بوجه عام وبالخدمة الطبية المقدمة لإجراء الكشف الطبى على الطلاب كما استمع إلى عدد من الطلاب فى الإجراءات المتبعة للتيسير عليهم خلال فترة الكشف .

وأشار الدكتور محمد عيسى أن الجامعة قامت منذ فترة بالاستعداد لتوقيع الكشف الطبى على الطلاب الجدد من توفير كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية بمستشفى الطلبة واستعداد الأطباء وأطقم التمريض فى تقديم كل السبل للتيسير على الطلاب مضيفاً أن اجراء الكشف الطبى يشمل عيادات الباطنة والأسنان والجلدية والرمد تحت إشراف الإدارة الطبية بالجامعة وأيضا الكشف على فيروس سى تحت إشراف مديرية الصحة ومبادرة 100 مليون صحة .

ومن جانبها صرحت الدكتورة آمال هاشم أن مديرية الصحة قامت بتوفير 10 فرق طبية لفحص الطلاب المستجدين بالجامعة للكشف عن فيروس سى حيث تستهدف المبادرة الكشف على حوالى 8000 طالب مستجد من مختلف كليات جامعة الفيوم .

وعلى جانب آخر، عقد الدكتور محمد عيسى القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم اجتماعًا يرافقه أمير مصطفى حسن المتبرع بأرض ومبنى المستشفى وعدد من التجهيزات الطبية للاطمئنان على سير العمل والوضع الحالى بمستشفى مصطفى حسن الجامعى لطب وجراحة الأطفال .

حضر الاجتماع الدكتور ياسر حتاته عميد كلية الطب والدكتور عاصم العيسوى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد صفاء الدين مدير عام المستشفيات الجامعية والدكتور إسلام هلالى رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والأستاذ أيمن حلبة القائم بأعمال أمين جامعة الفيوم ومجموعة جامعة الفيوم الهندسية المسئولة عن التجهيز الفنى للمستشفى.

وصرح الدكتور محمد عيسى بأنه يتم تجهيز مستشفى مصطفى حسن الجامعى لطب وجراحة الأطفال على أعلى مستوى من التجهيزات الطبية استعدادًا للافتتاح الفعلى للمستشفى فى 1/11/2019 حيث تعتبر فى الوقت الحالى تحت التجهيز بتشغيل تجريبى حيث تعمل بشكل فعلى حاليًا العيادات الخارجية والمعمل ووحدة العلاج الطبيعى.

وأعلن عيسى، أنه سيتم لأول مرة تشغيل وحدة (العلاج بالمياه) بمحافظة الفيوم وجارى تجهيز غرف للعناية المركزة للأطفال على أعلى مستوى من التجهيز الفنى والتقنى مضيفًا أنه تم الاتفاق على المشاركة فى مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن أورام الثدى بطاقة استيعابية للكشف عن 100 سيدة تقريبًا يوميًا ومن المنتظر تجهيز مركز متطور للكشف عن أورام الثدى لسيدات المحافظة بالمجان.

وخلال الاجتماع قام الدكتور محمد صفاء الدين باستعراض عدد من المحاور شملت العيادات المتخصصة بالمستشفى والتى تضم الجلدية والنفسية واختبارات الذكاء ورسم المخ ووحدات سحب التحاليل والعلاج الطبيعى المتكامل للأطفال والكبار.

كما قام باستعراض خطة التشغيل المستقبلية بالمستشفى وذلك بتجهيز وحدة كلى متطورة للأطفال للرفع عن كاهلهم مشقة الانتقال للعلاج خارج محافظة الفيوم بالإضافة إلى إنشاء وحدة تلقيح مجهرى لقسم النساء بمستشفى مصطفى حسن الجامعى للأطفال، أما فيما يتعلق بالمعوقات التى تم معالجتها فتعلقت بالانتهاء من محول الكهرباء واستكمال شبكة الغازات وموافقات الدفاع والحماية المدنية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على إنشاء عيادات جراحية متخصصة فى العظام والجراحة العامة والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة.

 

IMG-20190903-WA0030
 
IMG-20190903-WA0031
 
IMG-20190903-WA0032
 
IMG-20190903-WA0033

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة