أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الوادى الجديد تنفذ خطة عاجلة لتجهيز قاعدة البيانات التعريفية للأسرة

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 04:58 م
محافظة الوادى الجديد تنفذ خطة عاجلة لتجهيز قاعدة البيانات التعريفية للأسرة محافظة الوادى الجديد تنفذ خطة عاجلة لتجهيز قاعدة البيانات التعريفية للأسرة
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت حنان مجدي، نائب محافظ الوادى الجديد، اليوم الأربعاء، بإعداد خطة عاجلة للانتهاء من تجهيز قاعدة البيانات التعريفية للأسرة بالوادى الجديد وذلك من خلال لجنة يشترك فيها كافة الجهات المعنية بالقضية السكانية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته بمقر الديوان العام، مع أعضاء اللجنة التنسيقية للسكان بالمحافظة، لبحث آخر المستجدات فى تنفيذ مبادرة (التعليم مستمر) التى أطلقها اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، وتشرف على تنفيذها نائب المحافظ لمعالجة مشكلة التسرب من التعليم.

 

حضر الاجتماع كل من عبير متولي، مقرر المجلس القومى للسكان بالوادى الجديد، ووكلاء وزارة التربية والتعليم والتضامن الاجتماعى ونواب رؤساء مراكز المدن وعدد من الجهات التنفيذية المعنية.

 

ووجهت مجدي، بحصر كافة الحالات المتسربة من التعليم لأسباب مادية، وتكثيف القوافل التوعوية بجانب العلاجية والتعليمية لجميع القرى والمدن، بالإضافة إلى دراسة حالات التقزم والفقر وذوى الإعاقة والوقوف على أسبابها، وذلك من خلال لجنة، يجرى تشكيلها تضم باحثين من التضامن الاجتماعى ورائدات ريفيات بالإضافة إلى رئيس القرية وعدد من أهل الثقة بالقرية لضمان صحة البيانات المسجلة.

 

ومن جانبها أكدت مقرر المجلس القومى للسكان بالمحافظة، عبير متولي، تنفيذ قوافل سكانية اشتركت فيها جميع الجهات المعنية، بالإضافة إلى عمل مسابقة إعلامية على مستوى مديرية التربية والتعليم وجامعة الوادى الجديد لعمل منتج إعلامى هدفه التوعية بالقضية السكانية وما يترتب عليها من مخاطر، وكذلك تم التنسيق مع جامعه الوادى الجديد لعمل دراسة عاجلة عن ظاهرة الزواج المبكر خاصة بمركز الفرافرة، وذلك للوقوف على أسبابها وطرق مواجهتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة