تفاصيل صغيرة فى بيتك خلى بالك من نظافتها.. أهمها رفوف الفرن والدش

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 04:00 ص
تفاصيل صغيرة فى بيتك خلى بالك من نظافتها.. أهمها رفوف الفرن والدش نظافة
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر النظافة من الأمور المهمة التي لا يجب التهاون بها بأي شكل من الأشكال، فهي بداية لمكافحة وللحماية من الكثير من الأمراض، ولا يتعلق الأمر بالنظافة الشخصية فحسب، بل كل شيء متواجد من حولنا، لكن هناك بعض ربات البيوت قد لا ينتبهن إلى تفاصيل صغيرة في المنزل بحاجة  إلى المزيد من التنظيف ومن أبرزها نقلا عن موقع" boldsky" الآتي:

رأس الدش

راس الدش
راس الدش

رأس الدش مع الوقت سيصبح مخزنًا للغبار إذا لم يتم تنظيفه بانتظام ، فيجب عليك تنظيف هذا عن طريق مسحه بقطعة قماش جافة كل أسبوعين.

كما يمكنك أن تأخذي كيسًا من البلاستيك وتعبئيه بنسب متساوية من الخل والماء، ثم اغمسي رأس الدش فيه واربطي الكيس بإحكام، وبعد حوالي  دقائق اخرجيه ونظفيه بالماء جيدا وجففيه.

القطع الداخلية من الغسالة

تنظيف الغسالة
تنظيف الغسالة

تعمل الدواخل الموجودة في الغسالة على تسهيل تراكم الفطريات والعفن الفطري، و لمنع حدوث شيء من هذا القبيل، يمكنك  تشغيل دورة فارغة من الغسالة مع ربع كوب من مسحوق التبييض. يمكنك أيضًا اختيار تشغيل الغسالة على ماء كامل مع ثلاث ملاعق صغيرة من المبيض. في كلتا الحالتين سوف يساعد في تنظيف الغسالة من الداخل.

رفوف الفرن

رف الفرن
رف الفرن

 يتراكم على رفوف الفرن طبقات من الشحوم والأوساخ مما يجعل تنظيفها أمرا صعبا للغاية،و لتنظيف هذا ، خذي ربع كوب من الخل الأبيض ، نفس الكمية من سائل غسل الصحون وحوالي فنجان من الماء وضعيه في زجاجة الرش.

رشّي رف الفرن الخاص واتركيه يجف لمدة نصف ساعة، بعد ذلك ، يمكنك إزالة كل الشحوم والأوساخ كما تفعلي  في العادةً.

رف الأحذية

رف الأحذية
رف الأحذية

هذه منطقة أخرى من المنزل غالباً ما يتم إهمالها. هنا كل ما عليك فعله هو إحضار قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الصابون وقومي بسمح رف الأحذية، واتركيه حتى يجف، اتبعي هذه الطريقة مرة كل أسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة