خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مسئول روسى: موسكو تعمل على تطوير مقاتلات الجيل السادس

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 10:37 ص
مسئول روسى: موسكو تعمل على تطوير مقاتلات الجيل السادس مقاتلة روسية ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المدير العام لمعهد البحوث الحكومى الروسى لأنظمة الطيران سيرجى خوخلوف اليوم الاثنين، إن روسيا تعمل على تطوير مقاتلات الجيل السادس.

وذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن الاختلاف الرئيسى لمقاتلات الجيل السادس عن مقاتلات الجيل الخامس، هو الميزة المسيرة لطائرات الجيل السادس وهى ميزة اختيارية أى أنها يمكن أن تعمل كطائرة من دون طيار، مضيفة: "جميع الخصائص الأخرى هى تشبه خصائص طائرات الجيل الخامس لكنها أكثر تطورا، فهى أسرع وأكثر قدرة على المناورة وأكثر قدرة على التخفى وما إلى ذلك".

وكانت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية قد لفتت إلى أن القوات المسلحة الروسية تدرس مجموعة واسعة من المفاهيم، بما فى ذلك استخدام المجموعات المأهولة وغير المأهولة، والأسلحة الموجهة بالطاقة، وكذلك التقنيات التى تفوق سرعة الصوت، وفى الوقت نفسه يتم التركيز على تقنيات الاستشعار الكهروضوئية وأجهزة الرادار، والغرض منها هو اكتشاف الأجسام "غير المرئية".

وتصنع روسيا الآن طائرات الجيل الخامس سو-57 فى روسيا، وتم توقيع عقد لشراء 76 مقاتلة من هذا النوع فى المعرض العسكرى "أرميا - 2019 "، وحلقت سو-57 لأول مرة عام 2010، كما تتفوق على منافسيها من حيث القدرة على المناورة والطيران الأسرع من الصوت وقمرة القيادة الحديثة والقدرة على التخفى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة