خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

عكس المتوقع.. الاستيقاظ مبكراً يجعلك تشعر بالسعادة وفوائد أخرى

الأحد، 22 سبتمبر 2019 10:33 ص
عكس المتوقع.. الاستيقاظ مبكراً يجعلك تشعر بالسعادة وفوائد أخرى فوائد الإستيقاظ مبكراً- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يفضل الكثير من الأشخاص الاستيقاظ مبكراً من النوم لأسباب مختلفة، منها الشعور بالنعاس وعدم التركيز عند الاستيقاظ، والناتج عن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، وبالتالى عدم القدرة على إنجاز الكثير من الأمور، سواء فى العمل أو الجامعة بالنسبة للطلاب، ولكن الذى لا يعلمه البعض أن الاستيقاظ مبكراً له فوائد عديدة، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia.indiatimes".

فوائد الاستيقاظ مبكراً:

الشعور بالتفاؤل

- يساعد الاستيقاظ من النوم فى وقت مبكر على خفض مستويات التوتر، من خلال القدرة على إنجاز الكثير من الأمور دون الحاجة إلى التسرع الذى ينتج عنه وقوع الكثير من الأخطاء، كما يساعد الاستيقاظ مبكراً على الشعور بالتفاؤل وطاقة إيجابية فى بداية اليوم.

الإستيقاظ مبكراً يجعلك تشعر بالسعادة وفوائد أخرى (2)
 

علاج الأرق

وتعتبر من أهم مميزات الاستيقاظ مبكراً هو علاج الأرق، وضبط النوم، حيث يستطيع الناهضون فى وقت مبكر، النوم فى السعات الأولى من الليل، والتخلص من الأرق .

الحصول على درجات عالية

كشف بحث أجرته جامعة تكساس أن الطلاب الأوائل كانوا من الطلاب الذين يحرصون على الحضور مبكراً، مم يثبت أن الاستيقاظ مبكراً ساعد على زيادة الإنتاج.

الإستيقاظ مبكراً يجعلك تشعر بالسعادة وفوائد أخرى (1)
 

طاقة إيجابية

الاستيقاظ المبكر يجعل الإنسان يشعر بقدرته على إنجاز الكثير من الأمور، وأن الوقت الكامل لديه، لذلك يشعر بالسعادة والأمل فى غد أفضل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة