أم لتسعة أطفال تتنافس على منصب محافظ بنك إنجلترا.. اعرف القصة

الأحد، 22 سبتمبر 2019 10:00 م
أم لتسعة أطفال تتنافس على منصب محافظ بنك إنجلترا.. اعرف القصة هيلينا موريسى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتنافس أم لتسعة أطفال، المعروفة باسم "السيدة الخارقة للمدينة"، على أن تصبح أول امرأة تشغل منصب محافظ بنك إنجلترا فى تاريخه الذى يمتد إلى 325 عامًا.

وكشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية أنه تم إجراء مقابلة مع الممثلة المالية العالية هيلينا موريسي (53 عامًا) لتولى المهمة من الكندي مارك كارني عندما يغادر هذا المنصب في يناير.

ويعتقد أن هيلينا - مديرة تنفيذية لإدارة الصناديق - واحدة من حوالي تسعة مرشحين تم تسميتهم وترشيحهم لهذا المنصب، واحدة من أكثر وظائف الخدمة العامة شهرة في البلاد.

عائلة هيلينا موريسى
عائلة هيلينا موريسى

 

وتعيش هيلينا في نوتنج هيل، غرب لندن، مع زوجها ريتشارد، راهب بوذي، وتتراوح أعمار أطفالهم التسعة بين 10 و27 عامًا، ويشمل المغني وكاتب الأغاني المشهور فلو، 24 عامًا.

وقالت هيلينا إن وجود الكثير من الأطفال ساعدها في حياتها المهنية، حيث أصبحت تقبل "درجة معينة من الفوضى"، وأضافت: "يعتقد الناس أنني يجب أن أكون منظمة بشكل جيد بشكل لا يصدق، ولكن في بعض الأحيان يتعين عليك فقط أن تترك الأمر".

هيلينا موريسى
هيلينا موريسى

وقد تحدثت عن هدفها للحصول على توازن جيد بين العمل والحياة، قائلة: "أنا أحب أن يكون هناك تغيير جذري في فكرة أنه عليك أن تعمل كل ساعة يتم منحك فيها لتكون ناجحًا في وظيفتك، ساعات العمل الطويلة ليست جيدة لأي شخص وليست جيدة لإدارة المخاطر.

وفي عام 2010 أسّست "نادي 30٪" لجذب مزيد من النساء إلى مجالس إدارة شركات FTSE 100، وساعدت على رفع نسبة المديرين السيدات من 12.5 إلى 32.6 في المائة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة