خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

طوارئ بـ"القاهرة والجيزة" لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى.. تشديدات على تسليم الكتب المدرسية دون التقيد بدفع المصروفات.. وماكينات وحساب بنكى لتحصيل المصاريف ومنع التعامل النقدى.. وأعلام مصر تزين المدارس

السبت، 21 سبتمبر 2019 04:06 ص
طوارئ بـ"القاهرة والجيزة" لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى.. تشديدات على تسليم الكتب المدرسية دون التقيد بدفع المصروفات.. وماكينات وحساب بنكى لتحصيل المصاريف ومنع التعامل النقدى.. وأعلام مصر تزين المدارس طوارئ بالقاهرة والجيزة لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت محافظتا القاهرة والجيزة الطوارئ بجميع المدارس لاستقبال طلاب مرحلتى الثانوى والإعدادى اليوم السبت، حيث أعلنت الإدارات اتعليمية انتهائها من أعمال الصيانات البسيطة بالمدارس، كما أجرى مسئولو المحافظتين زيارات ميدانية لعدة مدارس للاطمئنان على استعدادها لبدء العام الدراسى الجديد.

وأعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة استعداد مدارس العاصمة لاستقبال العام الدراسى الجديد 2019/2020 مؤكداً على اتخاذ أجهزة المحافظة والمديريات الخدمية ورؤساء القطاعات جميع الإجراءات لانطلاق عام دراسى متميز للطلبة بجميع المراحل دون عقبات او مشاكل .

طوارئ بـالقاهرة والجيزة لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى (2)

محافظ القاهرة: ازالة التشوهات الموجودة على أسوار المدارس ودهانها

وطالب المحافظ بضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق برفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى، بالإضافة الى دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات والتشوهات على أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة والتأكد من إحكام غلق أى فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلى أى أسلاك أو كابلات منها ومقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين ولتوفير الجو الملائم لإتمام العملية التعليمية بنجاح .

طوارئ بـالقاهرة والجيزة لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى (3)

دورات تدريبية للارتقاء بمستوى مديرى الإدارات والمعلمين بالقاهرة

وأشار المحافظ إلى أن الاهتمام بالعملية التعليمية لا يقتصر فقط على إنشاء مدارس جديدة بل تتم عملية تطوير المدارس القائمة انشائياً ودعمها بالأجهزة والآليات التعليمية الحديثة جنباً الى جنب مع رفع قدرات المعلمين والقائمين عليها حيث تم تنظيم دورات تدريبية للارتقاء بمستوى مديرى الإدارات التعليمية ومعلمي رياض الأطفال والمرحلتين الابتدائية والإعدادية .

وأضاف المحافظ، أنه تم الانتهاء من صيانة ورفع كفاءة 29 مدرسة تعليم عام وفنى، بالإضافة إلى تطوير 36 مدرسة بالتعاون مع المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الاهلية والمنظمات الدولية كالاتحاد الاوروبى واليونيسيف .

محافظ الجيزة: نسعى لتفتيت أى كثافات طلابية بالمدارس ومواكبة المنظومة التعليمية الجديدة

من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة تسعى بكافة الوسائل إلى تطوير المنشآت التعليمية لتفتيت أى كثافات طلابية بالمدارس ومواكبة المنظومة التعليمية الجديدة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية.

طوارئ بـالقاهرة والجيزة لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى (4)

دخول 42 مدرسة جديدة الخدمة بالجيزة

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن العام الحالى سيشهد دخول 42 مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة بتكلفة 483 مليون جنيه بإجمالى 982 فصلاً دراسياً وتتنوع المدارس ما بين إنشاء جديد ومدارس دخلت الخدمة جزئيا وتم استكمال الأعمال لدخولها كليا ومدارس تم تنفيذ توسعات بها لاستيعاب الكثافات الطلابية ومدارس تم عمل إحلال جزئى لها وتعلية لتحقيق اقصى استفادة ممكنه منها.

وقال المحافظ، إن المدارس ستساهم فى تقليل الكثافات الطلابية بالفصول مؤكداً حرص المحافظة الدائم على التعاون مع الجهات المعنية بالدولة لتوفير أراضى لبناء مدارس جديدة عليها لمواجهة الكثافة العالية داخل الفصول أضافه الى مساهمة المجتمع المدني فى بناء وتجهيز المدارس.

طوارئ بـالقاهرة والجيزة لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى (5)

صيانة 3600 مدرسة بالجيزة

وأشار محافظ الجيزة على انتهاء التجهيزات بكافة مدارس المحافظة لاستقبال طلاب المراحل التعليمية بالعام الدراسي الجديد مؤكدا انه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم والأعمال الإنشائية  بالمدارس، حيث تم صيانة 1650 مبنى تعليمياً داخل 3600 مدرسة تم بها أعمال صيانة تنوعت ما بين إضافة فصول جديدة للمدارس وتوسعات بالمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية.

5253 معلمة و96146 معلم يستعدون لبدء الدراسة بالقاهرة

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على استعداد المديرية للعام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن القاهرة بها 62110 فصل تعليم عام وفنى، بالإضافة إلى 5253 معلمة و96146 معلم ، مشيرا إلى أنه تم توصيل الانترنت من كابلات وشبكات لـ288 مدرسة ثانوى حيث بلغت نسبة التشغيل بها 100% وجارى العمل على توصيل الشبكات لباقى مدارس القاهرة، كما أنه جارى استلام الكتب المدرسية بجميع الصفوف الدراسية من مطابع وزارة التربية والتعليم عن طريق الادارات التعليمية لتوزيعها على المدارس وتسليمها للطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد .

طوارئ بـالقاهرة والجيزة لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى (6)

سداد المصروفات إلكترونيا وعدم ربطها بتسليم الكتب

وأضاف محمد عطية، أنه تسهيلاً على أولياء الأمور فقد تم عمل موقع الكترونى بكل ادارة تعليمية مرتبط مع المديرية لتلقى أى شكاوى أو طلبات للتحويل، وكذلك نشر نتائج امتحانات النقل والشهادة الاعدادية ، مشدد على تحصيل المصروفات الكترونيا عن طريق الفيزا او ماكينات التحصيل بالمدارس، وعدم ربطها بتسليم الكتب المدرسية مع عدم تحصيل أى مصروفات يدويا

طوارئ بـالقاهرة والجيزة لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى (8)

تنظيم زيارات للمشروعات القومية

وأشار عطية إلى أهمية الإذاعة المدرسية وإلقاء نبذة عن الإنجازات  والمشروعات القومية في طابور الصباح، مؤكدا أنه سيتم استمرار الزيارات للمناطق العسكرية المختلفة والأماكن التراثية والمشروعات القومية مثل مشروع هضبة الجلالة والمتحف المصرى الكبير والعاصمة الإدارية الجديدة لتنمية الولاء والانتماء للوطن.

طوارئ بـالقاهرة والجيزة لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى (7)

المدارس تتزين بالأعلام

وفى السياق تزينت جميع مدارس محافظة الجيزة بالأعلام المصرية التى اكتست بها، بالتزامن مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد، بدعم ومشاركة مجتمعية فى مختلف الإدارات التعليمية لتجهيز مدارس المحافظة لاستقبال الطلاب.

وبدوره أكد خالد حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن العاملين بمدارس الجيزة يواصلون العمل بجد وإخلاص، استعدادا لانطلاق سنة دراسية جديدة، مليئة بالجدية والاجتهاد والالتزام والانضباط، تحت رعاية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مضيفا أن مجالس أمناء المدارس والإدارات التعليمية، تؤدى دورا رئيسيا لتفعيل المشاركة المجتمعية، من خلال الدعم والتنسيق والتعاون الدائم والفعال مع مديرى الإدارات التعليمية ومسئولى مدارس الجيزة.

 
 
طوارئ بـالقاهرة والجيزة لاستقبال طلاب الثانوى والإعدادى (10)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة