خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البحر الأحمر على خريطة البحث والاستكشاف والتنقيب لكبري الشركات العالمية.. إغلاق المزايدة وبدء تقييم عروض الشركات المتقدمة.. ومصادر: شل وإكسون موبيل وتوتال أبرز المتقدمين.. وقريبا الإعلان عن النتائج

السبت، 21 سبتمبر 2019 12:00 ص
البحر الأحمر على خريطة البحث والاستكشاف والتنقيب لكبري الشركات العالمية.. إغلاق المزايدة وبدء تقييم عروض الشركات المتقدمة.. ومصادر: شل وإكسون موبيل وتوتال أبرز المتقدمين.. وقريبا الإعلان عن النتائج ارشيفية
كتبت -مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد منطقة البحر الأحمرلبدء النشاط البترولي من أعمال البحث والاستكشاف والإنتاج لأول مرة وذلك بعد أن طرحت وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة فى شركة جنوب الوادى القابضة للبترول خلال شهر مارس الماضي، أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف والتنقيب عن البترول والغاز بالبحر الأحمر وذلك في ضوء نتائج مشروع المسح السيزمي الذي تم تنفيذه بالتعاون مع شركة "ويسترن جيكو" التابعة لشركة "شلمبرجير" العالمية وبالتالي  ستشهد تلك المنطقة  نشاطاً مكثفاً فى أعمال البحث والاستكشاف والإنتاج خلال الفترة القليلة المقبلة.

بدء تقييم العروض المقدمة من شركات البترول

وتضمنت المزايدة العالمية للبحث والتنقيب بالبحر الأحمر 10 قطاعات، حيث كان آخر موعد لاستلام العروض من قبل الشركات يوم الأحد الماضي وذلك بعد أن  قررت شركة جنوب الوادى القابضة مد فترة تلقى العروض للمشاركة فى المزايدة العالمية للبحث والتنقيب عن النفط والغاز فى منطقة البحر الأحمر لمنتصف الشهر الجاري، حيث تم إغلاق المزايدة استعدادا لبدء تقييم العروض المقدمة من شركات البترول العالمية والإعلان عن نتائجها .

الشركات المتقدمة للمزايدة العالمية 

وكانت مصادر مطلعة بقطاع البترول أكدت في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من ضمن الشركات التى تقدمت للمزايدة العالمية 2019 بالبحر الأحمر التابعة لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول شركات "شل، اكسون موبيل، ستات أويل، دراجون اويل، روسنفت الروسية وتوتال الفرنسية" .

مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالصعيد 

كما تستهدف شركة جنوب الوادى القابضة للبترول خلال العام المالي الحالي البدء في تنفيذ مشروع تجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق البرية المفتوحة بصعيد مصر وذلك باستخدام تقنية جديدة تنفذ للمرة الأولى فى أفريقيا والشرق الأوسط تمهيداً لطرح مزايدات جديدة للبحث عن البترول والغاز بهذه المناطق مما يساهم فى فتح أفاق جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات وتوافد الشركات العالمية بهدف تحقيق اكتشافات جديدة تعزز وتعظم من إنتاج واحتياطى مصر من البترول والغاز .

قطاعات المزايدة العالمية للبحر الأحمر 

يذكر أن شركة جنوب الوادى القابضة للبترول إحدى شركات قطاع البترول المصري، كانت قد أعلنت خلال شهر مارس من العام الجارى مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف عن البترول فى 10 قطاعات بالبحر الأحمر مساحتها كالتالي:

الأولى مساحتها 3057 كم2 والثانية مساحتها 3010كم2، والثالثة 3067 كم2، والرابعة 3084 كم2، والخامسة 3025 كم2، والسادسة 3050 كم2، والسابعة 3090 كم2، والثامنة 3060كم2، والتاسعة 3067 كم2، والعاشرة 3039 كم2.

تنفيذ مشروع جمع البيانات الجيوفيزيقية

وكانت شركة جنوب الوادى القابضة للبترول قد قامت بالتعاون مع شركتى شلمبرجير الأمريكية وتى جى إس الإنجليزية، لتنفيذ مشروعين لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية بالبحر الأحمر ومنطقة جنوب مصر، بحجم استثمارات تخطت 750 مليون دولار، حيث تم تجميع البيانات السيزمية ثنائية الأبعاد بتقنيات جديدة وعلى مساحة تتجاوز 10 آلاف كيلومتر مربع في المياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة