"أمانى" تطالب بتسليمها بطاقة تكافل وكرامة لابنها من ذوى القدرات الخاصة

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 03:16 م
"أمانى" تطالب بتسليمها بطاقة تكافل وكرامة لابنها من ذوى القدرات الخاصة تكافل وكرامة - أرشيفية
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت القارئة "أمانى سعيد" المقيمة بحى الهرم التابعة لمحافظة الجيزة شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع بخصوص عدم استلام بطاقة تكافل وكرامة الخاصة بطلفها "يوسف" من ذوى القدرات الخاصة.
 
1
 

2
 
وناشدت القارئة، قائلة: "منذ أكثر من عام ذهبت لإتمام الإجراءات الخاصة بتوفير معاش تكافل وكرامة، حيث إن لدى طفل يعانى من التوحد يصاحبه إعاقة ذهنية ويحتاج إلى رعاية صحية مستمرة، بالإضافة إلى جلسات تنمية مهارات وتخاطب، وبالفعل تم توقيع الكشف الطبى عليه أكثر من مرة للتأكد من حالته".
 
3
 

4
 
وأضافت: "جميع هذه الإجراءات كانت فى عام 2018، كنت أذهب خلالها كل فترة للسؤال عن موعد إصدار المعاش، ومع بداية عام 2019 وأثناء ذهابى فى أحد المرات إلى المكتب التابعة له اكتشفت أن البطاقة تم إصدارها  ولا أعرف سببا لتأخير تسليمها لى".
 
5
 
واستكملت: "التحرك بطفل فى حالة "يوسف" والتنقل به بين المكاتب أمر صعب خاصة مع المواصلات الكثيرة التى أقوم باستخدامها، والحالة المادية لا تسمح بتأجير سيارة خاصة للتنقل وأنا لا أعمل وزوجى يعمل بالقطاع الخاص بمرتب بسيط ولدى طفلة أخرى أصغر من "يوسف" تحتاج لرعاية".
 
 
وناشدت القارئة المسئولين ضرورة التدخل لعودة البطاقة لها حتى تستكمل باقى جلسات علاج "يوسف" حتى يتمكن من الإلحاق بزملائه فى المدرسة.
 
6
 
شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك يصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.
 
 ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة