خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مع اقتراب الدراسة فى المرحلة الثانوية.. التعليم تبدأ تدريب المعلمين فى النظام الجديد لتأهيلهم للمحتوى الإلكترونى بالمناهج الجديدة.. وجميع المدرسين يستوعبون فلسفة مهنية لا تعتمد على تحصيل الدرجات وإنما التعلم

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 07:00 ص
مع اقتراب الدراسة فى المرحلة الثانوية.. التعليم تبدأ تدريب المعلمين فى النظام الجديد لتأهيلهم للمحتوى الإلكترونى بالمناهج الجديدة.. وجميع المدرسين يستوعبون فلسفة مهنية لا تعتمد على تحصيل الدرجات وإنما التعلم التعليم تبدأ تدريب المعلمين على النظام الجديد
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب العام الدراسى الجديد،2019،2020، بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مرحلة تدريب معلمى المرحلة الثانوية، على استخدامات بنك المعرفة المصرى، لتأهيلهم على استخدام التكنولوجيا فى التعليم وتقنيات التعلم التكنولوجية المختلفة.

وتشمل استراتيجية تدريب المعلمين، تركيزهم وتأهيلهم على كيفية شرح المنهج الدراسى وكيفية التعامل مع الطلاب داخل الفصل، كما تضمن آلية تدريب المعلمين على النظام الجديد لمنظومة التابلت الدخول على الجهاز اللوحى" التابلت" والشرح داخل الفصل والوصول على المحتوى الرقمى، إضافة إلى السبورات الذكية، ومحتوى بنك المعرفة.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن فلسفة التعليم الجديد تختلف عن السابق ولم تكن موجودة وهناك استراتيجيات تعلم تم تدريب المعلمين عليها منها تغيير ثقافة الدرجات إلى التعلم، لافتا إلى أن كل حصة لها نواتج تعلم مختلفة والمعلم سوف يتحدث عن أشياء فى المنهج ومخرجات التعلم، مؤكدا هناك جهد فى تأليف دليل المعلمين وخلافه، ونواتج التعلم ستكون واضحة فى كل مادة بدليل المعلم.

التابلت الخاص بالثانوى العام
 
وأوضحت المصادر، أن تدريب المعلمين متواصل طوال العام الدراسى وسيتم قياس أثر التدريب بشكل مستمر من قبل مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، لافتة إلى أن استخدام التكنولوجيا فى التعليم ليست كافية لتحقيق نواتج التعلم وتحقيق أسلوب التقييم الجديد الذى يغير تحصيل الطلاب من الحفظ إلى الفهم ولكن للمعلم دور مهم وكبير جدا تدريس المحتوى الرقمى من خلال التابلت واستخدام التكنولوجيا، قائلة: لا بد للمعلم من أن يتغير فى طريقة توصيل المعلومة للطالب.

وأشارت المصادر، إلى أن التدريبات السابقة، للمعلمين خلال العام الدراسى الماضى كأول عام فى استخدام التكنولوجيا فى التعلم، أظهرت مدى الاستجابة من المعلمين للتدريبات، قائلا: التابلت مثل التليفون المحمول ومن ثم التعامل مع التابلت من المعلمين يتم بشكل محترف ودقيق وعلى مستوى متقدم، موضحة أن التدريبات متواصلة بشكل مستمر طوال العام الدراسى بالتنسيق مع عدة جهات محلية ودولية، مشددة على أن المعلم هو الأساس فى المنظومة التعليمية وسوف يحصلون على تدريبات مكثفة وفق خطة زمنية تستهدف العام بأكمله.

وكشفت المصادر، أنه عقب انتهاء التدريب يتم متابعة التطبيق مع المعلمين مع بداية العام الدراسى، بشكل متواصل للتأكد من نتائج التدريب، مشيرة إلى أنه تم تم تدريب 5000 مدرب رئيسى و3000 مشرف لتدريب المعلمين طوال العام الدراسى، مضيفة أن  التدريب يتم بشكل عملى داخل الفصول وباستخدام التابلت، على أن يتم إمداد المتدربين بالبرامج والأدوات التكنولوجية التى تمكنهم من أداء المهام الوظيفية فى ظل التطوير المطلوب والمنظومة الجديدة ودمج التكنولوجيا فى التعليم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة