خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مدير مشروع التأمين الصحى الشامل لـــ"اليوم السابع": 3 محاور لقياس رضا 920 ألف منتفع بالفكرة فى بورسعيد.. السبكى يؤكد: كول سنتر للرد على المواطنين.. المستشار الفنى: بدء التعاقد مع القطاع الخاص لتقديم الخدمات

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 10:00 ص
مدير مشروع التأمين الصحى الشامل لـــ"اليوم السابع": 3 محاور لقياس رضا 920 ألف منتفع بالفكرة فى بورسعيد.. السبكى يؤكد: كول سنتر للرد على المواطنين.. المستشار الفنى: بدء التعاقد مع القطاع الخاص لتقديم الخدمات الدكتور أحمد السبكى مدير عام مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد السبكى مدير عام مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة بوزارة الصحة أنه تم البدء فى تفعيل نظام قياس رضاء المواطنين عن خدمات وأداء منظومة التأمين الصحى الشامل بعد أقل من 75 يوما من انطلاق المنظومة الجديدة فى محافظة بورسعيد .

 

وكشف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد لـــ اليوم السابع أن قياس رضاء المواطنين عن أداء الخدمة الطبية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة سيكون من خلال أجهزة "الفيد باك سيستم" المتوفرة حالياً بالوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات التى يصل عددها إلى 32 منشأة طبية ببورسعيد .

 

وقال الدكتور أحمد السبكى المحور الثانى لقياس رضاء المواطنين عن الخدمة وضمان أدائها بأعلى جودة سيتم من خلال تفعيل وظيفة مدير رضا المواطنين الذى أصبح مكلفاً بالتواصل مع المريض لحل  المشاكل وتذليل العراقيل أمام للحصول على الخدمة مضيفا أنه تم وضع وصف وظيفى محكم لكى يكون له دور فاعل فى خدمة المواطن أو المنتفع بشكل جيد لافاً إلى أنه  سيتم تشكيل لجان عليا لرضاء المريض تكون حلة وصل جيدة برئاسة مدير المستشفى لحل جميع المشاكل.

 

وأوضح مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد أن منظومة تحقيق رضا المنتفع عن الخدمة لها محور ثالث وهو الانتهاء من تصميم أكبر كول سنتر يكون لدية ردود على أسئلة المنتفعين واستفساراتهم على الرقم المختصر 15344 حيث سيكون منوطا باستقبال الشكاوى وتسجيلها والتواصل مع المنشأة صاحبة الاختصاص لحل المشكلة على أن تقوم هيئة الاعتماد والرقابة الصحية رقيباً على هذه المنظومة وتقوم بالتأكد من حل جميع المشاكل والتعامل معها باعتبار ذلك أحد معايير الجودة الطبية

 

وفى ذات السياق قال الدكتور محسن جورج المستشار الفنى لهيئة التأمين الصحى الشامل  أنه خلال فترة قليلة وأيام معدودة  ستكون الهيئة جاهزة لاستقبال طلبات المؤسسات الطبية الخاصة بمحافظة بورسعيد للتعاقد على تقديم الخدمات الصحية تحت مظلة النظام الجديد؛ تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من استيفاء متطلبات الجودة واعتمادها من هيئة الرقابة والاعتماد ويمكن الاطلاع على الشروط المحددة والحصول على نموذج التعاقد على الموقع الإلكترونى: «WWW.uhia.gov.eg/registration».

 

وتابع الدكتور محسن جورج : نعتمد على إتاحة الفرصة أمام المواطنين للاختيار بين عدد كبير من مقدمى الخدمات الصحية بما فيها المستشفيات ومعامل التحاليل والأشعة الخاصة المعتمدة، واستكمل هيئة الإعتماد والرقابة الصحية ملتزمة بالرقابة على المنشآت الطبية عامة أو خاصة وتقوم باستبعاد كل من يثبت إخلاله بمستوى الخدمة الطبية.

 

 وأضاف : هناك تسعيرة موحدة للخدمات الصحية بمعنى أن التعاقدات ستكون موحدة أما الفروق الفندقية سيتحمل المنتفع تكاليفها  وتابع : سنوفر أعلى مستوى من الخدمة والرعاية الصحية للمواطنين مؤكدا أن التأمين الصحى لا يضع سقفا للعلاج وإنما يتكفل بعلاج كل الأمراض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة