خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بشائر الخير.. إجراء 4800 عملية و43 ألف فحص طبى بالتأمين الصحى الشامل ببورسعيد.. فتح ملفات طب أسرة لما يزيد عن 52.5% من مواطنى المحافظة.. أجهزة بالوحدات لقياس رضاء المواطن عن الخدمة.. وخط ساخن لاستقبال الشكاوى

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 08:42 م
بشائر الخير.. إجراء 4800 عملية و43 ألف فحص طبى بالتأمين الصحى الشامل ببورسعيد.. فتح ملفات طب أسرة لما يزيد عن 52.5% من مواطنى المحافظة.. أجهزة بالوحدات لقياس رضاء المواطن عن الخدمة.. وخط ساخن لاستقبال الشكاوى وحدات تأمين صحي شامل ببورسعيد
بورسعيد – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وقيادات وزارة الصحة اجتماعًا، اليوم، بمقر هيئات التأمين الصحى الشامل الجديد، وذلك لمتابعة تطبيق التأمين الصحى الشامل الجديد بالمحافظة.

 

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد السبكى مساعد الوزيرة للرقابة والمتابعة، والمدير التنفيذى لمشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، والدكتور أحمد محيى القاصد، مساعد الوزيرة لشئون المستشفيات والجهات والهيئات التابعة، واللواء وائل الساعى، مساعد الوزيرة للشئون المالية والإدارية، والدكتور هانى راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، وعدد من قيادات الوزارة.

 

وترأس قيادات وزارة الصحة ومحافظ بورسعيد، غرفة العمليات والطوارئ بمقر مبنى هيئات التأمين الصحى الجديد، والتى تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا، للوقوف على معدلات تسجيل الأسر فى الوحدات داخل المنظومة، ومتابعة معدل العمليات الجراحية التى تجرى بالمستشفيات، لتذليل أى عقبات قد تواجههم.

 

كما تفقدت قيادات وزارة الصحة ومحافظ بورسعيد عددًا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة والتى تعتبر نواة المنظومة الجديدة حيث يتم بها فتح ملفات الأسر، وكذلك متابعة سير العمل ميدانيًا، من أجل ضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

 

وكشفت وزارة الصحة، عن أن عدد العمليات الجراحية التى أجريت بمستشفيات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد منذ إطلاق المنظومة وحتى أمس بلغ 4800 عملية جراحية، إضافةً إلى إجراء 43 ألفًا و254 فحصًا طبيًا، وتقديم خدمات الكشف بالعيادات الخارجية لـ108 آلاف و799 مواطنًا، مشيرة إلى أن هناك 26 وحدة طب أسرة تقدم الخدمة الطبية.

 

 وأشارت الوزارة، إلى أن عدد الملفات التى تم فتحها وصل إلى 144 ألفًا و357 ملفًا عائليًا بإجمالى عدد مواطنين بلغ 483 ألفًا و31 مواطنًا بنسبة 52.5% من إجمالى المواطنين بمحافظة بورسعيد.

 

كما كشفت قيادات وزارة الصحة، إنه تم توزيع أجهزة "فيد باك سيستم" على الوحدات الصحية والمستشفيات لقياس رضاء المواطن عن الخدمة وتحدث نوعا من التفاعل بين المواطن والمنشأة الطبية التى يلقى الخدمة فيها.

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن "الفيد باك سيستم" بمثابة استطلاع رأى يومى عن أداء المنظومة وجميع بياناتها تصب فى غرفة العمليات الخاصة بالمنظومة ويتم تحليلها والتعامل معها وتصويب الخطأ وبالتالى تحقيق مقاييس الجودة".

 

ولفتت إلى، أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد تتضمن إنشاء أول "كول سنتر" لاستقبال شكاوى المنتفعين والرد على استفساراتهم على مدار 24 ساعة، وأنه سيتم تخصيص خط ساخن برقم 15344 ليكون حلقة الوصل بين أطراف المنظومة على مدار الساعة، لافتة إلى أن الاتصالات من خلال رقم الخط الساخن ستكون مجانية للمنتفعين، ويتوافر لدى القائمين عليه جميع البيانات والمعلومات للمنتفعين.

 

وانطلقت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة فى محافظة بورسعيد رسميًا فى الأول من سبتمبر الجارى، ليكتمل أداء هيئات إدارة المنظومة لتوفير الخدمات العلاجية الطبية لـ920 ألف مواطن فى المحافظة.

 

 وانطلقت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة فى بورسعيد، كمرحلة تجريبية، فى الأول من يوليو الماضى، قبل انطلاقها الرسمى فى الأول من سبتمبر الجارى، فى 7 مستشفيات هى، مستشفى الحياة (بورفؤاد العام) والسلام (بورسعيد العام) والتضامن ويضم لأول مرة قسما للأورام للكبار ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصى للأطفال وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف العالم المصرى الدكتور مجدى يعقوب ومستشفى الزهور التخصصى للجراحة والمبرة علاوة على 25 وحدة صحية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة