صور.. محافظ البحيرة يستقبل منى محرز وسفير نيوزيلندا لمناقشة مشروعات مشتركة

الأحد، 01 سبتمبر 2019 01:46 م
صور.. محافظ البحيرة يستقبل منى محرز وسفير نيوزيلندا لمناقشة مشروعات مشتركة محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية وسفير نيوزيلندا
البحيرة - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية، يرافقها جريج لويس سفير دولة نيوزيلندا والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وذلك لمناقشة المشروعات المشتركة.

وتأتى الزيارة فى إطار التعاون الدولى بين الحكومة المصرية والنيوزلندية فى مجالات صحة الحيوان والاستفادة من الخبرات النيوزلندية فى مجال التلقيح الصناعى وتنمية ودعم الثروة الحيوانية ومكافحة الأمراض والأوبئة وتبادل الخبرات .

 وأكدت الدكتورة منى محرز، أن محافظة البحيرة من المحافظات الواعدة فى الإنتاج الحيوانى والداجنى ولديها خبرات واسعة، مشيرةً إلى إهتمام الدول وحرصها خلال المرحلة القادمة على التوسع فى الإنتاج الحيوانى والداجنى لتلبية احتياجات السوق المحلى والنهوض بالإنتاج الحيوانى ومشتقاته.

وأضافت أنه جارى التوسع فى إقامة المشروعات الجديدة تفعيلاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقرى مع الإستفادة من القروض الممنوحة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمشروع القومى للتنمية المحلية والمجتمعية "مشروعك" 

وأشارت نائب وزير الزراعة، إلى أن الوزارة قامت منذ ثلاثة أشهر بوقف الاستيراد لضبط الأسعار بالأسواق وإفساح المجال وتكثيف الجهود لتنمية الثروة الحيوانية فى مصر .

وفى هذا السياق استعرض اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عددا من المشروعات الطموحة ذات العائد المادى والاقتصادى الهام، والتى ستحقق طفرة نوعية فى مجال التنمية الزراعية والحيوانية بنطاق المحافظة كمشروع عاداة للثروة الحيوانية ومزرعة برسيق للإنتاج السمكى بمركز ومدينة أبو حمص .

كما استعرض خطة وبرنامج المحافظة لتحقيق التنمية المتكاملة فى القرى والنجوع من خلال إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والخطوات العملية التى اتخذتها المحافظة للدفع بمجالات الزراعة والثروة الحيوانية والداجنة .

 فيما أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على أن من أوجه التعاون بين الحكومة المصرية والنيوزلندية الأشراف على عمليات الذبح الحلال ومكافحة الأوبئة والأمراض .

 

محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة وسفير نيوزيلندا (2)
محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة وسفير نيوزيلندا 

 

محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة وسفير نيوزيلندا (3)
محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة وسفير نيوزيلندا

 

محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة وسفير نيوزيلندا (4)
محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة وسفير نيوزيلندا

 

محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة وسفير نيوزيلندا (5)
محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة وسفير نيوزيلندا

 

محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة وسفير نيوزيلندا (6)
محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة وسفير نيوزيلندا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة