أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الجمعة 9/8/2019 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 09 أغسطس 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 9/8/2019 فى مصر والدول العربية حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربي اليوم الجمعة  ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية،  حار رطب علي الوجه البحرى والقاهرة حتي شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.


 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا علي مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط، فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 26 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.
 

الطقس فى الأردن 

نهاراً

تستمر درجات الحرارة دون معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بقليل.
 ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في عموم المناطق، بينما يبقى حاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. 
 وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً، وقد تثير الغبار والاتربة في مناطق البادية والطرق الصحراوية.
 وفي خليج العقبة: - الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة.  - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم).  - درجة حرارة سطح مياه البحر: 28 درجة مئوية.

ليلاً

يسود طقس لطيف ورطب في عموم المناطق، مع ظهور السُحب المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة مع ساعات الصباح الباكر. 
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السُرعة، تنشط أحياناً فوق الجبال.

الطقس فى فلسطين 

يطرأ انخفاض طفيف وتبقى الأجواء صيفية حارة نسبياً الى حارة في مختلف المناطق نهاراً ، وفي ساعات الليل تسود أجواء معتدلة في الجبال وتبقى الأجواء رطبة في الساحل والسهل الساحلي . الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة