أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس العيد.. الأرصاد: الجو سيكون حارًا رطِبًا على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة خلال عيد الأضحى.. وتؤكد: العظمى بالعاصمة لن تتعدى 38 درجة.. وللمسافرين: احذروا الشبورة فى الصباح والأجواء تسمح بالخروج

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 05:30 م
طقس العيد.. الأرصاد: الجو سيكون حارًا رطِبًا على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة خلال عيد الأضحى.. وتؤكد: العظمى بالعاصمة لن تتعدى 38 درجة.. وللمسافرين: احذروا الشبورة فى الصباح والأجواء تسمح بالخروج صلاة العيد - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طقس معتدل على السواحل الشمالية ويكون حارًا رطِبًا على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، أبرز توقعات حالة الطقس خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك وفق توقعات خبراء الأرصاد الجوية.

طقس ما قبل العيد مطمئن

 

وحول توقعات حالة الطقس قبل العيد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأربعاء وحتى الجمعة،  طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة.

 

توقعات طقس العيد

وعن توقعات طقس العيد، أصدرت هئية الأرصاد الجوية، بيانا بحالة الطقس خلال عيد الأضحى المبارك، خلال الفترة من السبت 10 أغسطس وقفة عرفات وحتى الأربعاء 14 أغسطس.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود خلال هذه الفترة طقس معتدل على السواحل الشمالية ويكون حار رطب على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

وأضاف أن الطقس سيكون شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار لطيف ليلا على كافة الأنحاء، لافتا إلى أن التحذير فقط من الشبورة المائية التى تتكون فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى مدن القناة وسواحلنا الشمالية، موضحا: أما فيما عدا ذلك التوقيت فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان.

وأكدت هيئة الأرصاد أنه بصفه عامه هذه الأجواء تسمح للمواطنين بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة على السواحل الشمالية من 32 إلى 33 درجة، والوجه البحرى والقاهرة من 36 إلى 38 درجة، وشمال الصعيد من 38 إلى 40 درجة، وجنوب الصعيد من 40 إلى 42 درجة، وجنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة.

طقس الأراضى المقدسة

وحول حالة الطقس بالأراضى المقدسة خلال الحج، أشارت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أيضا خلال هذه الفترة أن تشهد الأراضى المقدسة (مكة –المدينة المنورة) ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا هناك، حيث إنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى من 42 إلى 44 والصغرى من 28 إلى 30 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة