الزراعة: الثروة الحيوانية العمود الفقرى لدعم سبل العيش لمجتمعات كثيرة بأفريقيا

الجمعة، 09 أغسطس 2019 12:02 م
الزراعة: الثروة الحيوانية العمود الفقرى لدعم سبل العيش لمجتمعات كثيرة بأفريقيا الثروة الحيوانية - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن قطاع الثروة الحيوانية يعد العمود الفقرى لدعم سبل العيش للعديد من المجتمعات الأفريقية.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها موسى، نيابة عن وزارة الزراعة، فى اختتام فعاليات الورشة والتى استمرت لمدة 4 أيام، بحضور الدكتور أحمد الصوالحى، مدير المكتب الأفريقى للثروة الحيوانية بالاتحاد الأفريقى، وممثلى 52 دولة أفريقية.

ووجه موسى الشكر إلى المشاركين فى ورشة العمل التى نظمها المكتب الأفريقى للثروة الحيوانية بالاتحاد الأفريقى، والخاصة بتحديد أولويات مجالات التدخل فى سلاسل القيمة للثروة الحيوانية على المستوى الإقليمى، ضمن مشروع "دعم التنمية المستدامة للثروة الحيوانية" من أجل تحسين سبل العيش فى أفريقيا.

وأشار موسى ، إلى أن ذلك يأتى فى إطار دعم وتقوية العلاقات المصرية مع دول القارة السمراء، تنفيذا لتوجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة، بتكثيف سبل التعاون مع كافة الدول الأفريقية، وتعزيز سبل العمل المشترك، بين دول القارة، خاصة لتنمية الثروة الحيوانية، بما يساهم فى تحقيق الأمن الغذائى بالمنطقة.

وأكد المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، أن ورشة العمل ساهمت بشكل كبير فى تبادل الخطط والآراء ووجهات النظر، بين المعنيين بقطاع الثروة الحيوانية بدول الاتحاد الأفريقى، للوصول إلى أولويات التدخل لدعم وتطوير الإطار السياسى والإصلاح الاستراتيجى للثروة الحيوانية فى أفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة