خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. الإشغال السياحى بالغردقة يتخطى 90% مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك

الجمعة، 09 أغسطس 2019 03:30 ص
صور.. الإشغال السياحى بالغردقة يتخطى 90% مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك الإشغال السياحى بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطت نسب الإشغال الفندقى بفنادق مدن محافظة البحر الأحمر إلى أكثر من 90%، وذلك تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك بفضل السياحة الداخلية، المصريين الذين يفضلون قضاء إجازة العيد على شواطئ البحر الأحمر.

وقال مصدر من هيئة تمشيط السياحة، إن أغلب فنادق الغردقة علقت لافتة كامل العدد، وذلك تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، حيث تخطت النسبة ال90% بفضل المصريين، والجنسية الألمانية الأعلى وصولاً للغردقة من بين الجنسيات.

 

وأضاف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه أن هناك إقبالاً كبيرًا من مواطنى محافظات الوجه البحرى وخاصة القاهرة على فنادق الغردقة، وخاصة المنتجعات ذات الـ4 و3 نجوم.

 

وكشف مجدى صلاح، مدير أحد فنادق مدينه الغردقة، أن هناك إقبالا كبيرا من المصريين على الألعاب المائية بمجرد وصولهم للفنادق والاستمتاع بشواطئ البحر الأحمر، مؤكدًا أن أغلب الفنادق استعدت للعيد بتجهيز وسائل الترفيه المختلفة للزوار.

 

وأضاف صلاح لـ"اليوم السابع"، أن المصريين وخاصة الشباب والأطفال قاموا بمشاركة الأجانب فى ممارسة الرياضات المختلفة على شاطئ البحر، مثل كرة القدم والطائرة والكرة المائية.

 

وتابع: أن الأطفال المصريين زوار الفنادق بالغردقة قاموا بتنظيم مباراة كرة قدم مع فريق من الأطفال الأجانب، وكان هناك عدد كبير من زائرى الفندق يشاهدون المباراة.

 

من ناحية أخرى قال شعبان أحمد، أحد منظمى الحفلات الكبرى بمنطقة الجونة، أن هناك عدة فنادق ستنظم عدة حفلات فى أغلب فنادق الغردقة تحتوى تلك الحفلات على عدة فقرات، من بينها فقرات لفرق أجنبية وأخرى عربية تقدم فلكلورا شعبيا.

 

وأضاف منظم الحفلات لـ"اليوم السابع"، أن الحماية المدنية بدأت عملية التأكد من تأمين وحماية المناطق المقرر إقامة حفلات بها، مؤكدًا أن هناك حفلات ضخمة تقام بصفة دورية بأماكن مختلفة بالغردقة قد تكون أسبوعية، موضحا أنه تزامنا مع العيد سيكون لها طابع أخر من حيث الاهتمام بتقديم الأفضل نسبة لزيادة أعداد الزوار.

 

من جانب أخر، استعد العاملون فى النشاط البحرى للرحلات البحرية التى ترتفع معدلاتها خلال العيد، حيث حرص العديد منهم على استخراج التصاريح الخاصة بالرحلات البحرية اليومية والأسبوعية قبل حلول العيد.

 

من جانبه قال عمرو ياسين، ريس بحرى، إن خلال العيد يكون الإقبال كبيرا على الرحلات البحرية سواء النزهة اليومية أو الأسبوعية أو رحلات الغطس والسنوركلنج، مؤكدا أن أيام العيد تعد موسما لا يمكن أن يمر دون استغلاله أفضل استغلال من خلال الاستعداد له بتجهيز اللنشات وطاقمها وتجهيز معدات المختلفة فى الرحلات.

 

وأضاف ياسين، لـ"اليوم السابع"، أن أهم رحلة بحرية خلال العيد رحلة جزيرة الجفتون لكونها الأقرب والأقل سعرا، ويخصص يوما لها يبدأ من الصباح حتى نهايته يقومون بالسباحة والسنوركلنج على شواطئ الجزيرة الخلابة.

 

ومن جانب الاستعدادات المحلية الخاصة بالمحافظة للعيد، أعلن الدكتور فتحى سلمى، مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر، عن فتح المجازر الحكومية بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك امام المواطنين، وذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

 

كما أكد مدير الطب البيطرى بالبحر الأحمر، على تنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية فى ذبح الأضحية وأهمها الذبح بالمجزر، لحماية البيئة من التلوث ونظافة اللحوم وتجنبا للعقوبات.
 

وحذر مدير الطب البيطرى فى تصريحات صحفية له، من ذبح الأضاحى، خلال فترة عيد الأضحى المبارك بالشوارع والميادين بمدن المحافظة، مشددا على الالتزام بقواعد ومحددات الانضباط البيئى.

 

الغردقة (1)
الغردقة (1)

 

الغردقة (2)
الغردقة (2)

 

الغردقة (3)
الغردقة (3)

 

الغردقة (4)
الغردقة (4)

 

الغردقة (5)
الغردقة (5)

 

الغردقة (6)
الغردقة (6)

 

الغردقة (7)
الغردقة (7)

 

الغردقة (8)
الغردقة (8)

 

الغردقة (9)
الغردقة (9)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة