لشحن الأجهزة لاسلكيا.. "كلام ستات" يعرض غرفة مجهزه أوتوماتيكيًا

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 06:24 م
لشحن الأجهزة لاسلكيا.. "كلام ستات" يعرض غرفة مجهزه أوتوماتيكيًا كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة ندى رحمى، إن فريق من الباحثين فى شركة "ديزنى ريسيرش" للأبحاث التكنولوجية، صمم نموذجا مبدئيا لغرفة تشحن جميع الأجهزة تلقائيا، قائلة: "أول ما تدخلى الأوضة الموبايل أو أى جهاز يشحن البطارية أوتوماتيكيا".

وأضافت ندى رحمى، خلال برنامج "كلام ستات"، المذاع على قناة "on e"، الذى تقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، وهيدى كرم، أن ويمكن الغلافة تشحن نحو 10 أجهزة لاسلكيا، حيث تضخ تلك الغرفة ما يقرب من 1900 وات، كما تتمتع بقدرة فائقة تصل ما بين 40 % و 95%.

وعلقت الفنانة نهال عنبر على الغرفة قائلة :" الاوضة دى مش صحية فيه موجات ضارة على الجسم.. بيقولوا بلاش الشخص ينام فى دائرة كهربائية داخل الغرفة كمثال التليفزيون وشحن الهاتف بجوارك.. بحشن الموبايلات بتعتى على الأرض".

يذكر أنه تم تصنيع الغرفة من ألواح الألومنيوم، التي يتصل منتصفها بأنبوب نحاسي به 15 مكثفا كهربائيا، تتصل هذه المكثفات بسلك بمولد خارج الغرفة تستمد منه الإشارة بقوة 1.32 ميجا هيرتز عند بدء تشغيل المولد، وتنتقل الطاقة الكهربائية إلى المكثفات عبر الأسلاك ومنها يتم تحويلها إلى مستوى آخر من الطاقة حيث تصنع مجالا مغناطيسيا، ويملأ المجال المغناطيسي الغرفة عبر جدرانها وسقفها المصنوعة من ألواح الألومنيوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة