أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. "كلام ستات" يوضح علاقة الإصابة بالنوبات القلبية بـ"يوم الاثنين"

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 06:30 م
فيديو.. "كلام ستات" يوضح علاقة الإصابة بالنوبات القلبية بـ"يوم الاثنين" برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة هيدى كرم، أن هناك جامعة فى السويد أجرت دراسة حديثة على أمراض نوبات القلب لمعرفة السبب الذى يؤدى إلى ذلك، وكانت الدراسة على عدد كبير من الأشخاص وصلوا لحوالى 156 ألف شخص، وهو رقم كبير للغاية.

وأضافت هيدى كرم، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، أن الدراسة كانت من عام 2006 وحتى العام 2013، والغريب فى تلك الدراسة التى أجرتها جامعة أوكسال فى السويد من الجامعات المهمة أنهم وجدوا هناك ربط بين الإصابة بنوبات القلب وبين يوم الاثنين.

وتابعت هيدى كرم، أنهم اكتشفوا أن بداية الأسبوع وهو يوم الاثنين، والطبيعى أن يذهب المواطنون إلى أعمالهم، من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة التاسعة صباحاً، وكان ذلك التوقيت هو العامل الأساسى فى إصابة الأشخاص بنوبات قلبية.

وعلقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة:" أن خطر الإصابة بيزيد فى يوم محدد وهو يوم الإثنين صباحاً لأنه يوم بداية الأسبوع والعمل فى السويد، وهو ما يوضح الضغوط والتفكير فى تفاصيل الشغل والتفكير فى رئيس العمل".

وتابعت شريهان أبو الحسن، فى العمل نجد أعباء كبيرة على قلوبنا وكل الضغوط يكون له مردود على القلب، وهذا الهدف من الدراسة، قائلة:"نخلينا نعمل زى المثل البلدى اللى بيقول متخدش كل حاجة على صدرك، يجب أن نأخذ الأمور بهدوء وتفكير عميق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة