نائلة جبر: لم يخرج قارب من مصر يحمل مهاجرين بشكل غير شرعى منذ عامين

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 05:47 م
نائلة جبر: لم يخرج قارب من مصر يحمل مهاجرين بشكل غير شرعى منذ عامين السفيرة نائلة جبر
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إنه لم يخرج قارب واحدًا من مصر منذ أكثر من عامين لتهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية، وذلك يعود إلى الجهود الأمنية الصارمة فى ضبط عصابات التهريب إلى جانب التشريع الرادع الذى تملكه مصر فى مكافحة الهجرة غير الشرعية مما يساعد فى مواجهة هذه الجريمة وحماية البسطاء.

 

جاء ذلك أثناء انعقاد لجنة فض النزاع والعلاقات الدولية برئاسة عبده بكار كون صديقى اليوم الثلاثاء بمجلس النواب المصرى، وبحضور النائب حاتم باشات، لمناقشة سبل مواجهة الهجرة غير الشرعية والاتجار فى البشر.

 

وأضافت جبر: "أننا نعمل أيضا على توعية الشباب من خلال زيارة القرى بالمحافظات المختلفه، والتحدث عن مأساة الهجرة غير الشرعية مع تقديم بدائل للشباب بتوفير فرص العمل"، مشيرًا إلى أن اللجنة الوطنية تقوم بوضع نماذج لفرص العمل المتاحة مع التشجيع على الحرف اليدوية لتشجيع العمل من جانب، الحفاظ على التراث الوطنى من جانب أخر.

 

وأشارت السفيرة نائلة جبر، إلى أنه للأسف يتم استغلال الشباب الذين يهاجرون بطرق غير شرعية، بأبشع الصور ويتم استخدامهم قسرًا للعمل فى سوق الخضار، أو دفع صغار السن لاسيما الأقل من 18 عامًا لنقل المخدرات عبر القطارات، متابعة: يجب علينا المحافظة على ابنائنا من هذه الكارثة.

 

وتأتى اجتماعات البرلمان الأفريقى بالقاهرة انعكاسًا للعلاقات المصرية الأفريقية التى تشهد تطورًا ملحوظًا فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى خلال عام 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة