فيديو.. كلام ستات يواصل تناول قضايا المرأة والمجتمع.. شريهان أبو الحسن تعرض تجربة مطعم يقايض البلاستيك بالوجبات.. وتروى كيف أنقذت الصدفة حياة طفل مريض بالسرطان.. وأتوبيس صينى لنشر التفاؤل فى الصباح

الأحد، 04 أغسطس 2019 09:41 م
فيديو.. كلام ستات يواصل تناول قضايا المرأة والمجتمع.. شريهان أبو الحسن تعرض تجربة مطعم يقايض البلاستيك بالوجبات.. وتروى كيف أنقذت الصدفة حياة طفل مريض بالسرطان.. وأتوبيس صينى لنشر التفاؤل فى الصباح برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة ندي رحمى، وهيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة، حيث تناول واقعة طريفة حدثت مصادفة وأسفرت عن إنقاذ طفل مريض بالسرطان.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن العالم حالياً أصبح يستخدم أشياء صديقة للبيئة فى كل الاحتياجات، موضحة أن الأكياس البلاستيك لن تصبح موجودة فى السنوات القادمة.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن بعض المحلات تعطى الأكياس الورقية أو القماش بدون مقابل، تضامناً منها مع الحفاظ على نظافة البيئة.

وتابعت شريهان أبو الحسن، أن هناك مطعماً فى إنجلترا يقدم وجبات مقابل الحصول على قطعة من البلاستيك الموجود فى المنزل، وغير المستخدم، وهى محاولة لجمع عدد كبير من المخلفات البلاستيكية من المنزل لكى يتم إعادة تدويرها.

كما روت الإعلامية شريهان أبو الحسن، موفقاً غريباً حدث مع فتاة أمريكية تدعى "ماندى ميلر"، موضحة أن الفتاة كانت ترتدى ملابسها للذهاب إلى إحدى الحفلات، وكعادة الفتيات عندما يرتدين ملابس جديدة يأخذون رأى أصدقائهن.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن تلك الفتاة قامت بإرسال صورتها وهى ترتدى الفستان الأسود عن طريق الخطأ لأحد الأشخاص.

وأكملت شريهان أبو الحسن، أن المصادفة أكملت طريقها وقام ذلك الشخص بالرد عليها، وأكد أن الفستان الذى ترتديه جميل جداً، كما أن أطفاله الـ6 أعجبهم ذلك الفستان، وأرسل صورة لأطفاله وهم يبدون إعجابهم بذلك الفستان.

وتابعت شريهان أبو الحسن، أن الصورة عندما وصلت إلى الفتاة شاهدت خمس أطفال وليس كما قال والدهم، وبالاستفسار عن ذلك، أجاب الأب بأن طفله السادس فى المستشفى يأخذ علاج الكيماوى، ولديه ضائقة مالية بسبب عدم مقدرته على دفع ثمن العلاج.

وأشارت شريهان أبو الحسن، إلى أن الفتاة أخذت الأمر على محمل الجد، وقام بكتابة الواقعة على حسابها بالفيس بوك، لتتفاجئ أن أصدقائها بدوا فى مساعدة الأب على جمع التبرعات، وكان ما يحتاجه الأب مبلغ 10 الآلاف دولار، إلا أن ما جمعه أصدقاء الفتاة وصل إلى 60 ألف دولار.

وأكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الجميع يستقل وسيلة مواصلات عندما يتوجه إلى عمله صباحاً، أيا كان نوع تلك الوسيلة، ولكن ما يهم أننا نجد الشخص الذى يستيقظ مبكراً دائما ما يكون متوتراً بسبب عدة أشياء.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن من بين توتر الشخص أو انزعاجه هو عدم النوم الكافى، أو النوم متأخراً، ونكد الزوجة، وأيضا انقطاع المياه.

وتابعت شريهان أبو الحسن، أن الصين ابتكرت طريقة رائعة من أجل المواطنين، فيستطيع المواطن فى الصين أن يستقل أتوبيساً عبارة عن حديقة متنقلة، موضحة أن الأتوبيس به ورد وزهور بالداخل، كما يوجد فروع أشجار وغيرها، وهى ما تحسن الحالة المزاجية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة