أكرم القصاص - علا الشافعي

إزالة 21 حالة تعد بقرى بنى مزار.. وإغلاق 11 منشأة طبية مخالفة فى المنيا

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 02:05 م
إزالة 21 حالة تعد بقرى بنى مزار.. وإغلاق 11 منشأة طبية مخالفة فى المنيا ازاله تعديات -ارشيفية
المنيا : فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن الوحدة المحلية لمركز بني مزار تواصل جهودها في تنفيذ الموجة الثالثة عشر لإزالة التعديات على أرض أملاك الدولة، مؤكدا عدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وردع المخالفين.

 

وأوضح إسماعيل الفحام رئيس المركز، أن الوحدة المحلية لمركز بني مزار تمكنت من خلال الحملة التي نظمتها بالتعاون مع الجهات المعنية من إزالة واسترداد 21 حالة تعدى على أملاك دوله منها، 9 حالات تعد بالبناء على مساحة 2388 متر مربع، و12 حالة استرداد لأرض أملاك دولة على مساحة 1094 فدانا بالصحراوي الشرقي و قرية بني الصامت التابعة للمركز.

 

وأضاف رئيس المركز، أن تنفيذ هذه الحملات يتم بشكل مستمر ودوري لإزالة جميع أشكال التعديات والإشغالات التي من شأنها الإضرار بالصالح العام من خلال رصدها والتصدي لها ومعاقبة المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

 

وعلى جانب آخر، قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة أصدرت قرارات ترخيص لـ8 منشآت طبية خاصة، كما نفذت إغلاق إداري لـ11 منشأة طبية مخالفة.

 

جاء ذلك خلال المرور على 40 منشأة طبية خاصة مابين ( مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل ) ضمن  الحملات التي تنفذها مديرية الصحة على المنشآت الطبية ، بهدف إحكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

 

وأوضحت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة أن قرارات الاغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة .

 

كما حررت المديرية (412) محضر مخالف للاشتراطات الصحية وإعدام (879.5) كيلو ، و(33) لتر من المواد السائلة خلال حملة قامت بها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين للوقوف على المنتجات المعروضة للمواطنين في الأسواق ومنافذ البيع والمنشآت الغذائية ( المصانع ــــــ الأسواق ــــ الباعة الجائلين) ومعرفة مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة