ضمن مبادرة "حياة كريمة".. تطوير 360 منزلا بـ12 قرية فى المنيا

الإثنين، 05 أغسطس 2019 04:21 م
ضمن مبادرة "حياة كريمة".. تطوير 360 منزلا بـ12 قرية فى المنيا تطوير منزل - أرشيفية
المنيا : فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسمت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الفرحة على وجوه أهالى القرى الأكثر فقرا واحتياجا، بعد إدراج قراهم ضمن أعمال التطوير والتجديد ليعيشوا حياة آدمية بعد سنوات الإهمال.

وأعلن محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان، عن تطوير 360 منزلا داخل 12 قرية بمحافظة المنيا، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ضمن مبادرة "حياة كريمة" التى أعلنها رئيس الجمهورية.

وقال "فؤاد" في بيان اليوم إن القرى التى يتم إعمارها هى: الروبى، الحضارة، الواسطى، البحرين، الميمون، الست ميرة بمركز سمالوط، وقرى: الفلاح، أبو الأكحل، أبو عقيلة، عطف حيدر، المسيد، الشيخ مسعود، بمركز العدوة، ضمن بروتوكول التعاون الثالث، الذي يشمل رفع كفاءة 2885 منزلا موزعة على 100 قرية من الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.

وأضاف أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات وتركيب النجارة وتعريش المنزل، وتركيب السيراميك والأرضيات، والسباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية بكل منزل.

يذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات، ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وإعادة إعمار القرى الفقيرة تتضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر بجانب القطاع الطبي من عمليات القلب والعيون والأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية والقوافل العلاجية، وتقديم العلاج للمرضى مجانا بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الاورام بالأقصر، وكذلك دعم الأسر والانتقال من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة