أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ المنيا: تنفيذ الخطة الشاملة للعام الحالى بنسبة 100%

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 01:07 م
صور.. محافظ المنيا: تنفيذ الخطة الشاملة للعام الحالى بنسبة 100% اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة المنيا
المنيا : فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بالجهود المبذولة من قبل مديريات الخدمات والمراكز والمدن والإدارة العامة للتخطيط والمتابعة والتى أسفرت عن تنفيذ الخطة الشاملة للمحافظة ومديريات الخدمات للعام المالى 2018/2019 بنسبة 100%.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، بحضور محمد عبدالفتاح، السكرتير العام للمحافظة، وأحمد جبريل، السكرتير العام المساعد واللواء حمدى أبو شناف، مساعد مدير الأمن، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات الخدمية.

 

وهنأ المحافظ الحضور بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وشدد على رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف عمليات المديريات والمراكز، وذلك على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد.

 

وشدد المحافظ، على استكمال حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأرض أملاك الدولة ضمن الموجة الثالثة عشر من حملات استرداد أراضى الدولة وحفظ "حق الشعب" وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون فى أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، وتنفيذ القانون على الجميع.

 

كما وجه المحافظ ، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الإسراع فى تفعيل قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية، وتيسير الإجراءات فى هذا الخصوص، وأن يكون ذلك بمُتابعة مُستمرة، وسرعة رصد وتقديم البيانات الدقيقة عن كافة المخالفات البنائية التى يجوز التصالح بشأنها، بنطاق كل وحدة محلية، مهيبا بالمواطنين من أصحاب الشأن بضرورة الالتزام والتقدم بطلبات التصالح خلال المدة القانونية، ووجه بأهمية النشر والإعلان على أوسع نطاق عن التفاصيل والإجراءات والمستندات المطلوبة ليستفيد كافة المواطنين المعنيين من هذا القانون.

 

وأشار المحافظ إلى أهمية تكاتف جميع التنفيذيين بالمحافظة فى خدمة المواطنين والعمل على استكمال جميع المشروعات الجارية وفق جداولها الزمنية، وتفقد أحوال الشارع أولا بأول، وأهمية تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني، مؤكدا أنه لا تسامح مع تخاذل أى مسئول عن القيام بعمله المنوط به، مطالبا ببذل المزيد من الجهد والأمانة فى العمل، حيث لن يتحقق النجاح إلا بتكاتف الجميع.

 

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز، بالتنسيق مع شرطة المرافق والمرور بضرورة تفعيل حملات المرافق، وإزالة كافة الإشغالات والباعة الجائلين ورفع التراكمات والقمامة بشكل يومى فى جميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

 

وكلف المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى رؤساء المراكز، باستمرار أعمال الصيانة الدورية للطرق وإحلال وتجديد الكشافات القديمة على الطرق بكشافات لييد الموفرة للطاقة، مع استمرار أعمال التشجير والتجميل بكل مداخل وطرق المحافظة.

 

وقال المحافظ، إن المحافظة أنهت أعمال لجنة المواطنة بـ 37 قرية على مستوى مراكز المحافظة التسع، من إجمالى 44 قرية تم استهدافها بمجموعة من فعاليات برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية، والذى تم إطلاقه بعدد من القرى الأكثر احتياجًا موزعة على مراكز المحافظة التسع والذى يستمر حتى نهاية أغسطس.

 

تأتى تلك الأنشطة فى إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى.

 

كما وجه المحافظ بحصر كافة المبانى بجميع المراكز والمدن والتى لم تقم بطلاء واجهاتها، للبدء فى تنفيذ طلاء الواجهات الأربع لهذه المبانى بلون موحد لجميع المبانى فى مهلة محددة، أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

 

اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة المنيا (6)
اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة المنيا 

 

اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة المنيا (1)
اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة المنيا 

 

اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة المنيا (5)
اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة المنيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة