خالد صلاح

نشأت الديهى: ما حدث خلال الـ 5 سنوات الماضية معجزة بكل المقاييس

الأحد، 04 أغسطس 2019 08:19 م
نشأت الديهى: ما حدث خلال الـ 5 سنوات الماضية معجزة بكل المقاييس نشات الديهى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى نشأت الديهى، إن بنك التنمية الإفريقى أكد أن مصر نقطة الانطلاق للتنمية لجميع أنحاء القارة السمراء؛ لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، ووجود إرادة اقتصادية قوية للانتقال بالاقتصاد من مرحلة كان بها الاقتصاد المصرى مريض منتكس لاقتصاد منطلق يشهد قفزات يشهد لها القاصى والدانى، تجعل من الاقتصاد المصرى رقم فى المنطقة.

 

وأضاف الديهى، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن جميع المحاولات السابقة للإصلاح الاقتصادى لم تكتمل لعدم جُرأت الطبيب لاستئصال المرض.

وتابع الديهى، أن ما جرى فى مصر خلال 5 سنوات براهن لا يمكن التشكيك فيه أن مصر انتقلت من مرحلة الموت الإكلينيكى المحقق لمرحلة الانطلاق الحقيقى، وما حدث للاقتصاد المصرى خلال 5 سنوات من مشروعات – كل 6 ساعات مشروعات- وزيادة معدلات النمو وتراجع البطالة، وحالة الاستقرار الأمنى والاقتصادى والسياسية الخارجية والداخلية معجزة بكل المقاييس على جميع الأصعدة.

وشدد "الديهى"، على أن الدولة المصرية فى عهد الرئيس السيسى، لا تبيع للمواطن الوهم والأكاذيب المريحة، وإنما تتحدث عن الحقائق حتى لو كانت مزعجة.

وقال الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى منذ قليل اتصال هاتفي من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تضمن الحديث حول الأزمة الليبية، مضيفا أن الموقف المصري واضح، أن الجيش الليبي هو الوحيد القادر على التصدي للميليشيات، ورفض جميع التدخلات الخارجية في الشئون الداخلية لليبيا، وعدم القبول بتدخل أى قوى دولية أخرى فى ليبيا، موضحًا أن مصر حاضنة للقوى الشرعية الليبية.

وتابع "الديهي"، أن اتصال الرئيس الفرنسي بالرئيس السيسي، لأخذ رأيه فى الأوضاع فى ليبيا، يعكس ثقل الدولة المصرية، التى أصبحت الرقم الصعب فى المعادلة الدولية التى لا يمكن تجاوزه.

وعقب الديهي، على إشادة الصحف الاسبانية بالتجربة المصرية لعلاج فيروس سي، قائلًا: "الله على العظمة نجاح مصر الباهر في القضاء على فيروس سي، جعل الأسبان يشيدون بذلك، ويطالبوا بتيسيير رحلات علاجية لعلاج الأسبان من فيروس سي، بمصر على يد أطباء مصريين، مضيفا أن اليوم هو اليوم العالمي لفيروس سي، ومصر كان بها 8-12% من عدد السكان مصابين بفيروس سي، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق حملة للكشف المجاني على فيروس سي وتقديم العلاج المجاني للمصابين، وتم علاج مليون مواطن مصرى من فيروس سي خلال عام، انخفضت نسبة الإصابة بـ فيروس سي في مصر لـ 3-4%، وهي النسبة العالمية للإصابة.

وتوجه "الديهي"، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزارة الصحة وأطباء مصر لدورهم فى نجاح التجربة المصرية لعلاج فيروس سي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة