أكرم القصاص - علا الشافعي

نشأت الديهي: مبادرة "حياة كريمة" أضخم مشروع رعاية اجتماعية فى العالم

السبت، 03 أغسطس 2019 08:47 م
نشأت الديهي: مبادرة "حياة كريمة" أضخم مشروع رعاية اجتماعية فى العالم نشأت الديهى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الإعلامي نشأت الديهي، بمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر السابع للشباب الذي تم انعقاده مؤخرًا في العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: "يجب أن تعتبر هذه المباردة نموذج تنمية يدرس في الأمم المتحدة لبرامج التنميه الشاملة التي تستهدف حياة الإنسان".
 
 
 
 
وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت, أن المبادرة محاولة جادة وصارمة وجريئة وفي توقيت هام جدا لانتشال الأسر المصرية الفقيرة والأشد فقرا التى تعتبر الأولى بالرعاية، وذلك لإعادة صياغة العلاقة  بين الدوله المصرية وبين أبناءها.
 
 
 
 
 
وتابع " الديهي"، أن مبادرة "حياة كريمة" يعتبر أضخم مشروع رعاية اجتماعية يتم في العالم، من حيث توفير فرص عمل ورعاية صحية واجتماعية واقتصادية.
وعرض "الديهي"، بعض من الإحصائيات التي قامت على أساسها الدولة بطرح المبادرة، قائلا: "حققنا معدل نمو 5.6 % في ميزانية 2019، حيث أننا  اقتربنا من معدل النمو العالمي، فهو معدل يعتبر الثالث عالميا".
 
وطالب الديهي،  بتغليظ عقوبة الفساد للمسئولين حتى تصل للإعدام، للقضاء علي هذه الظاهرة المنتشرة بشكل غير طبيعي، مضيفا أن الدولة تسعى جاهدة بتوفير حياة كريمة للمواطنيها، لكن بعض المسئولين يستغلون مناصبهم في سرقة أموال الشعب، الأمر الذي يظهر الدولة بأن يدها رخوة في التعامل مع الفاسدين.
 
وأشاد "الديهي"، بقيام الرقابة الإدارية بوضع يدها على مجموعة من الفاسدين حاولوا الاستيلاء على قطعه أرض عليها مبنى أثري بقيمه 800 مليون جنية، والتزوير في أوراقها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة