خالد صلاح

العلامات التجارية الكبرى تحذر ترامب من عواقب التعريفات الجمركية.. أكثر من 200 شركة أحذية تطالب بإلغاء التعريفات الجديدة على الصين.. مسئول أمريكى: ستؤثر على نمو الوظائف وتؤذى العائلات بالولايات المتحدة

الجمعة، 30 أغسطس 2019 07:00 ص
العلامات التجارية الكبرى تحذر ترامب من عواقب التعريفات الجمركية.. أكثر من 200 شركة أحذية تطالب بإلغاء التعريفات الجديدة على الصين.. مسئول أمريكى: ستؤثر على نمو الوظائف وتؤذى العائلات بالولايات المتحدة ترامب وشى رئيس الصين
إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يصر فيه الرئيس الأمريكى على حتمية المواجهة التجارية مع الصين، والتى أسفرت عن تصعيد وتبادل فى التعريفات الجمركية على بضائع البلدين، يحذر المصنعون الأمريكيون من عواقب ذلك على المستهلك الأمريكى نفسه الذى سيتكبد عبء رفع الأسعار نتيجة لذلك، وبالفعل بعثت أكثر من 200 شركة أحذية خطاب إلى الرئيس، دونالد ترامب، تطلب إلغاء التعريفات الجمركية الجديدة على الواردات الصينية والتى من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ الأحد المقبل.

وبحسب شبكة "سى.إن.إن"، الأمريكية، الخميس، انضم المصنعون، بما فى ذلك أديداس وكونفرس وكروكس ونايكى، إلى تجار التجزئة مثل فوت لوكر وجى سى بينى فى توقيع الخطاب، الذى تم إرساله أيضًا إلى وزير الخزانة ستيفن منوشين وغيرهم من كبار المسؤولين فى الإدارة المشاركين فى محادثات التجارة الصينية وقع الخطاب أيضًا متاجر أحذية صغيرة ومستقلة.

وحذر المصنعون فى خطابهم من تحمل المواطنين الامريكيين عبء هذه التعريفات قائلين: "ليس هناك شك فى أن الرسوم الجمركية تمثل ضرائب خفية يدفعها أفراد وعائلات أمريكية."

وفى إطار تبادل التعريفات الانتقامية، أعلن ترامب، الأسبوع الماضى، زيادة الرسوم الجمركية المقررة على 300 مليار دولار من واردات السلع الاستهلاكية الصينية، بما فى ذلك الأحذية، من 10 ٪ إلى 15 ٪. ومن المقرر أن تدخل هذه التعريفات حيز التنفيذ فى 1 سبتمبر، على الرغم من أن معظم السلع ستكون معفاة من الرسوم حتى 15 ديسمبر، وهى خطوة اتخذها ترامب لتجنب وضع عقبات فى مبيعات التجزئة أثناء العطلات.

وجاءت التعريفات الاخيرة المقررة ردا على ما وصفه ترامب بتحرك للصين بدوافع سياسية لفرض رسوم على صادرات أمريكية بقيمة 75 مليار دولار. لكن الرئيس الأمريكى فرض تعريفات العام الماضى على نحو 250 مليار دولار من الواردات الصينية، أهمها المكونات الصناعية. وقال إن الولايات المتحدة سوف ترفع الرسوم الجمركية من 25 ٪ إلى 30 ٪ على تلك السلع ابتداء من 1 أكتوبر.

وعلى الرغم من ما بدر من أمل فى تعليقات الرئيس الامريكى بخصوص هذه الحرب التجارية خلال قمة السبع، التى استضافتها فرنسا مطلع الأسبوع الجارى، واشارت فى وقت لاحق إلى أن المحادثات مع الصين لا تزال جارية، لكنه لم يشر بعد إلى ما إذا كان قد يحجم عن التعريفات الجديدة.

وقال مات بريست، رئيس والمدير التنفيذى لهيئة التجزئة وتوزيع الأحذية فى الولايات المتحدة: "من المهم للغاية أن يعلم الرئيس أن ضرائبه الجديدة ستؤذى الموظفين والعائلات الذين يشترون الأحذية"

وأضاف إن " العلامات التجارية قالت بالفعل إن التعريفات الجمركية ستؤثر على نمو الوظائف وتقول متاجر الأحذية إنها قاتلة للوظائف ونأمل أن يستمع الرئيس إلى الأمريكيين فى جميع أنحاء البلاد الذين هم نفس الأشخاص الذين ينمون اقتصاداتنا المحلية وان يوقف هذه الحرب التجارية غير الضرورية".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة