خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مناقشة "عازفة الكمان" لـ أسامة غريب بمكتبة مصر الجديدة العامة

السبت، 03 أغسطس 2019 06:00 ص
مناقشة "عازفة الكمان" لـ أسامة غريب بمكتبة مصر الجديدة العامة مكتبة مصر الجديدة العامة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار الشروق للنشر، ندوة لمناقشة رواية "عازفة الكمان" للكاتب الصحفى والروائى أسامة غريب، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الثلاثاء 30 أغسطس الحالى، بمكتبة مصر الجديدة العامة.
 
وتأتي رواية «عازفة الكمان» في 270 صفحة، وتدور في إطار رومانسي، حول طارق الشاب المصري المهاجر إلى أمريكا، وأمل عازفة الكمان التي تذهب إلى هناك في زيارة لإحياء حفل موسيقى، فتتقاطع الطرق بينهم لتبدأ أحداث الرواية.
 
وتطرح العديد من الأسئلة منها: هل اقتران الحب بالعذاب شيء حتمي؟ وهل الآلام ضرورية لتطهير النفس؟ وغيرها من الأسئلة التي تشغل الإنسان في كل عصر وزمان، وتتعرف بين سطورها على حجم الجحيم الذي يعيشه أهل الفن، بخلاف الصورة الوردية التي تظهر على الملأ.
 
أسامة غريب، كاتب صحفي صدرت له عدة أعمال تنوعت بين كتب جمع فيها مقالاته٬ وبين القصة القصيرة والرواية، من أعماله كتاب "مصر ليست أمي..دي مرات أبويا"،وكتاب "أفتوكا لايزو"، والمجموعة القصصية "ابن سنية أبانوز"، ورواية "همام و إيزابيلا"، وكتاب "لمس أكتاف"، وكتاب "إرهاصات موقعة الجحش"، وكتاب "بيتي أنا..بيتك"، وكتاب "وزن الروح"، وكتاب"ملوخية و دمعة"، وكتاب "أجهزة النيفة المركزية"، والمجموعة القصصية "سامحيني يا أم ألبير"، ويصدر له قريباً رواية ليالي الأنس في فيينا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة