خالد صلاح

عرض الصحف الإسرائيلية اليوم .. إيهود باراك يصف نتنياهو بـ"الجرو" المسلى لترامب .. نتنياهو يقرر بناء 300 وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الغربية .. وموجة سخرية للإسرائيليين من وزير الدفاع الأسبق بسبب "شنبه"

الإثنين، 26 أغسطس 2019 07:54 م
عرض الصحف الإسرائيلية اليوم .. إيهود باراك يصف نتنياهو بـ"الجرو" المسلى لترامب .. نتنياهو يقرر بناء 300 وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الغربية .. وموجة سخرية للإسرائيليين من وزير الدفاع الأسبق بسبب "شنبه" بنيامين نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدد من الموضوعات والتقارير اهتمت بها الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم ، وخاصة الانتقادات الحادة التى وجهها وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتيناهو.

 

إيهود باراك مهاجماً "نتنياهو": خاضع لترامب كجرو مسلى وليس رجل دولة

استغل وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق إيهود باراك لقاءه مع أعضاء كتلة حزبية "إسرائيل الديمقراطية" ليفتح النيران على رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ، محاولاً كسب أصوات الناخبين قبل أقل من شهر من انتخابات الكنيست التى ستجرى فى 17 سبتمبر المقبل.

 

ايهود بارك
ايهود بارك

 وقال "باراك" خلال اللقاء، إن نتنياهو يخضع للرئيس الأمريكى دونالد ترامب كجرو مسلى لا يتحرك إلا بإذن صاحبه وليس كرجل دولة ، يعتمد فى العلاقات مع الدول الأخرى ومنها الولايات المتحدة على أساس المصالح المتبادلة .

وأضاف "باراك" أنه عندما هاجم "ترامب" اليهود فى الحزب الديمقراطى بالكونجرس الأمريكى عقب أزمة النائبة إلهان عمر ، لم يحرك نتنياهو ساكناً.

كما استغل "باراك" الغارة الجوية التى شنتها مقاتلات إسرائيلية على مواقع عسكرية سورية فى دمشق، حيث اعتبر الغارة ذات هدف سياسى بحت وهو الترويج لنفسه أمام الإسرائيليين  وليس الهدف تحقيق أهداف ذات مغزى عسكرى – دفاعى.

موجة سخرية للإسرائيليين من وزير الدفاع الأسبق بسبب شنبه

شهدت منصات التواصل الاجتماعى فى إسرائيل حالة من السخرية من وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق عمير بيرتس بعد قيامه بحلق شنبه المميز لوجه طيلة العشرين عاما الماضية.

بيرتس
بيرتس

وخمن نشطاء إسرائيليون السبب وراء حلق "بيرتس" لشنبه ، حيث قال أحد النشطاء ربما تكون مداعبة للناخب الإسرائيلى قبل الانتخابات التى ستكون فى 17 سبتمبر المقبل، لاسيما الفتيات القاصرات أو النساء .

ومن النشطاء من رأى أن"بيرتس" أهدى نتنياهو شنبه، فى إشارة إلى رغبته فى الحصول على حقيبة وزارية فى الحكومة الجديدة حال فوز حزب الليكود فى انتخابات الكنيست.

كما رأى العديد من النشطاء أن "بيرتس" يرغب فى أن يظهر بشكل جديد مغاير للجمهور الإسرائيلى ينسيهم جرائم الفساد المالى السابقة  التى لاحقته.

نتنياهو يقرر بناء 300 وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الغربية

قال رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ظهر اليوم الإثنين، إنه سيوصي بالمصادقة على بناء حي استيطاني جديد في مستوطنة "دوليب" القريبة من رام الله.

وذكر موقع "والا" الإسرائيلى أن نتنياهو سيوصي بالمصادقة على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة، رداً على تنفيذ عملية العبوة بمنطقة قريبة من المستوطنة قبل أيام.

وقتلت مستوطنة إسرائيلية وأصيب مستوطنان آخران بجراح ما بين متوسطة وخطيرة صباح الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة قرب نبع "عين بوبين" في مدينة رام الله.

وأقيمت مستوطنة "دوليب عام 1983، على أراضي قرى دير ابزيع والجانية وعين قينيا غربي رام الله. وبلغ عدد المستوطنين فيها 1,306 عام 2011.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة