خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد.. أينشتاين وابنته صورة عمرها 80 عامًا

الإثنين، 26 أغسطس 2019 06:00 ص
شاهد.. أينشتاين وابنته صورة عمرها 80 عامًا أينشتاين
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما نظن أن العلماء مشغولون كثيرًا، لدرجة أنهم لا ينتبهون لحياتهم الشخصية ويظلمون أطفالهم لكن أحيانًا لا يكون الأمر كذلك.

التقط العالم الشهير أينشتاين صورة له فى نيويورك عام 1939مع ابنته تجلس فى حضنه وذلك عند افتتاح الجناح اليهودى فى المعرض العالمى فى فلاشينج ميدوز فى كوينز.

 
أينشتاين وابنته
 

والمعروف عن ألبرت أينشتاين (1879 – 1963) أنه أثناء دراسته فى زيوريخ قابل زوجته المستقبلية "ميليفا ماريتش" وهى طالبة فيزياءٍ صربية، عارض أهله علاقتهما نظرًا لأصولها العرقية، إلا أن آينشتاين استمر معها وأنجبا عام 1902 ابنتهما ليسريل.

وأثناء ذلك واجه آينشتاين صعوبات بعد تخرجه من المعهد التطبيقى فى إيجاد مناصب أكاديمية نظرًا لنفور بعض الأساتذة منه، لأنه كان يُفضل التعلم بمفرده على حضور الصفوف والمحاضرات، وفى نهاية المطاف حصل آينشتاين على عملٍ كموظف فى مكتب براءات الاختراع السويسرى فى عام 1902، وبعد وفاة والده تزوج من ميليفا عام 1903 وأنجبا هانز وايدوارد، هذا الزواج انتهى بالطلاق عام 1919 وكجزءٍ من التسوية تعهَّد آينشتاين بإعطاء ميلينا الأموال التى يحصل عليها من أى فوز محتمل بجائزة نوبل.

 بدأ بعدها آينشتاين علاقة مع ابنة عمه ايلسا لوفينثال وتزوجها بعد ذلك، لكنه استمر برؤية نساءٍ أخريات وانتهى زواجه الثانى بوفاة زوجته عام 1936.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة