خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"هى فين ليلى مراد".. تمثال الفنانة الكبيرة يثير سخرية رواد التواصل الاجتماعى

الأحد، 25 أغسطس 2019 02:05 م
"هى فين ليلى مراد".. تمثال الفنانة الكبيرة يثير سخرية رواد التواصل الاجتماعى تمثال ليلى مراد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم المجهودات التى تقوم بها الدولة ممثلة فى وزارتى الثقافة والآثار، وصندوق التنسيق الحضارى، من أجل الحفاظ على الأماكن التراثية، وتصميم شكل الميادين والمسارح القومية المصرية بشكل لائق، لكن يبدو أن غياب الرؤية الفنية لدى البعض يفقد أى شىء جميل رونقه.
 
وفى إطار الاحتفال بمدينة مطروح عاصمة للثقافة المصرية، شهدت مطروح، وضع تمثال من البرونز بالحجم الطبيعي للفنانة ليلي مراد، أمام المسرح الذي تم إنشائه مؤخراً وجاري تجهيزه للافتتاح قريباً، لإقامة الحفلات والأنشطة الفنية والثقافية على الشاطئ، وذلك فى ذكرى وفاة الفنانة الراحلة ليلى مراد والتى رحلت عن عالمنا فى 21 نوفمبر 1995، من تصميم الدكتورعبد الرحمن البرجي، رئيس قسم النحت بوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار.
 
76078-محافظة-مطروح-تحيي-ذكرى-ليلى-مراد-بتمثال-برونزي---(1)
محافظة مطروح تحي ذكرى ليلى مراد بتمثال برونزي
 
لكن التمثال الذى جاء بهدف تكريم نجمة الأربعينيات جاء  لا يشبهها بالمرة، لا فى الجسم ولا طلة الوجه ولا الشعر ولا حتى فى طريقة الملبس.
 
وآثارظهور التمثال بهذا الشكل غضب وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعى، حيث سخر أحد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، من التمثال قائلا :" تقريبا دة تمثال لمومياء ليلى مراد.. الفن التخريبي في أبهى صورة"، بينما تسألت أخرى: " هيا فين ليلى مراد؟"، وقال أحد رواد السوشيال ميديا:" مين العبقري اللي خلى ليلى مراد سودانية أو صومالية أو موزمبيقية".
 
53606-محافظة-مطروح-تحيي-ذكرى-ليلى-مراد-بتمثال-برونزي---(6)
مطروح تحيي ذكرى ليلى مراد بتمثال برونزى
وشهدت الصفحات الخاصة بمحافظة مطروح كثير من السخرية والغضب على الصور التى تم تداولها للتمثال، موضحين أن التمثال موجة من موجات التماثيل القبيحة التى اجتاحت البلاد فى السنوات الأخيرة، مطالبين بإزالته وتصميم آخر جديد يليق بتاريخ الفنانة الكبيرة
 
61646-محافظة-مطروح-تحيي-ذكرى-ليلى-مراد-بتمثال-برونزي---(7)
محافظة مطروح تحيي ذكرى ليلى مراد بتمثال برونزي

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة