خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليج فى ليلة تألق محمد صلاح.. الصحافة الإنجليزية تصف النجم المصرى بـ"الخارق".. أرسنال ضحية الفرعون المفضلة.. و3 أهداف تمنح صلاح تذكرة التفوق على أساطير الريدز

الأحد، 25 أغسطس 2019 02:00 م
ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليج فى ليلة تألق محمد صلاح.. الصحافة الإنجليزية تصف النجم المصرى بـ"الخارق".. أرسنال ضحية الفرعون المفضلة.. و3 أهداف تمنح صلاح تذكرة التفوق على أساطير الريدز محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل محمد صلاح، نجم منتخب مصر، مسلسل الإبداع وقاد ليفربول لإحكام قبضته على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما سجل "هدفين" فى فوز ليفربول على أرسنال بنتيجة 3 – 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أنفيلد" فى قمة مباريات الجولة الثالثة.

 

ليفربول يهزم أرسنال ويتصدر الدورى الإنجليزى

ليفربول رفع رصيده من النقاط إلى 9 فى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعدما حقق الفوز الثالث على التوالى، بينما توقف رصيد أرسنال عند 6 نقاط، بعدما تذوق مرارة الهزيمة لأول مرة هذا الموسم.

ونجح ليفربول فى تحقيق الفوز للمباراة الـ12 على التوالى بمسابقة الدوري الإنجليزي، ليعادل أفضل رقم قياسى له فى جميع الأوقات وهو 12 مباراة متتالية، والذى نجح فى تحقيقه فى الفترة من أبريل إلى أكتوبر عام 1990.

ودخل محمد صلاح سباق المنافسة على الفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 3، بينما يتصدر تيمو بوكى لاعب نورويتش سيتى قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف.

وسجل محمد صلاح فى جميع مبارياته الأربعة التى خاضها على ملعبه ضد آرسنال، بما فيها عندما كان لاعبًا مع تشيلسى، مساهمًا بشكل عام فى ثمانية أهداف خلال ست مباريات، بتسجيل ستة أهداف وصناعة هدفين فى البريميرليج.

 

محمد صلاح يحظى بإشادة الصحافة الإنجليزية

وحظى محمد صلاح بإشادة واسعة من جانب يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول، الذى قال، "فى الشوط الثانى حصلنا على ركلة جزاء فى البداية ولعبنا بالطريقة التى تعودنا عليها، محمد صلاح نفذ ركلة الجزاء ببراعة ثم أحرز الهدف الثالث أيضًا، ويا له من هدف! هذا هو ملخص المباراة، ولكن أعتقد أننا كان بإمكاننا التحكم فى مجريات اللعب بشكل أكبر، بعد الهدف الثالث، لم يندفع لاعبو أرسنال إلى الأمام، وواصلنا الهجوم ولكن بشراسة أقل، لا يزال هناك مجال للتحسن أكثر فى العديد من الأمور، ولكننا بكل تأكيد خطونا خطوة رائعة إلى الأمام، لذا أنا سعيد جدًا بهذا الفوز".

وأضاف كلوب، فى تصريحات للموقع الرسمى لنادي ليفربول، أعتقد أن هذه أفضل مباراة لنا منذ بداية الموسم، ويمكننى أن أقول إنها كانت مليئة بالأشياء الإيجابية، أنا سعيد جدًا برغبة اللاعبين الكبيرة فى تحقيق الفوز وبحماسهم وقوتهم داخل الملعب، لقد كنا خصمًا صعبًا للغاية وهذا ما كنا نرغب به".

غلاف صحيفة اكسبريس
غلاف صحيفة اكسبريس

كما حظى محمد صلاح بإشادة الصحافة الإنجليزية بعد تألقه فى مباراة ليفربول وأرسنال، وقالت صحيفة "ميرور"، إن النجم المصرى نجح فى التفوق على دافيد لويز الذى فشل فى أداء مهمته بإيقاف خطورته، حيث تسبب المدافع البرازيلى فى احتساب ركلة جزاء لصالح ليفربول نتيجة إعاقته لمحمد صلاح تمكن على إثرها الأخير من تسجيل الهدف الثاني، كما تعر للمراوغة من اللاعب ذاته قبل تسجيله الهدف الثالث.

فيما وصفت صحيفة "تيليجراف"، محمد صلاح بـ"الخارق"، بينما عنونت صحيفة "اكسبريس"، "المميت.. مو صلاح يسجل هدفين قاتلين فى تحدى آرسنال بالأنفيلد".

أما صحيفة "صن"، فقالت إن ليفربول يدين بالفضل فى فض الشراكة مع أرسنال والانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي إلى الثنائى محمد صلاح وماتيب أصحاب الأهداف الثلاثة.

3 أهداف تمنح محمد صلاح تذكرة التفوق على أساطير ليفربول

وتصدر محمد صلاح قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى أول 77 مباراة رسمية مع ليفربول، برصيد 57 هدفاً، متفوقاً على فرناندو توريس 54 هدفاً، روبى فاولر 43 هدفا، دانييل ستوريدج 43 هدفا، مايكل أوين 40 هدفا، بعدما سجل 3 أهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى.

محمد صلاح
محمد صلاح

كما نجح محمد صلاح فى قيادة فريقه ليفربول للحفاظ على سجله الخالى من الهزائم بملعب آنفيلد فى الدوري الإنجليزى للمباراة الـ 42 على التوالى، حيث تمكن من الانتصار فى 32 مباراة، وتعادل في 10 مواجهات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة