خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

فيديو.. مكاسب وخسائر للزمالك من عبور ديكاداها بـ13 / 0 قبل موقعة المقاصة.. تغيير "بامبو" يكشف سياسة ميتشو مبكرًا.. صراع النجومية "خطر" على الأبيض.. وغضب أوباما على الدكة يُفجر مجموعة تحديات أمام المدرب الصربى

الأحد، 25 أغسطس 2019 11:46 م
فيديو.. مكاسب وخسائر للزمالك من عبور ديكاداها بـ13 / 0 قبل موقعة المقاصة.. تغيير "بامبو" يكشف سياسة ميتشو مبكرًا.. صراع النجومية "خطر" على الأبيض.. وغضب أوباما على الدكة يُفجر مجموعة تحديات أمام المدرب الصربى الزمالك وديكاداها
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق الزمالك فوزًا كبيرًا على نظيره ديكاداها الصومالى، بسداسية دون رد، فى مباراة إياب دور الـ64 التى جمعت بينهما مساء السبت، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ليتأهل إلى دور الـ32 من البطولة الإفريقية، نتيجة 13 / 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة، ومن المقرر أن يلتقى الأبيض مع جينيراسيون فوت بطل السنغال فى الذهاب أحد أيام 13 أو 14 أو 15 سبتمبر المقبل، والعودة فى القاهرة أحد أيام 27 أو 28 أو 29 سبتمبر المقبل، يستعرض "اليوم السابع" مكاسب وخسائر الزمالك من عبور ديكاداها الصومالى قبل مباراته المقبلة أمام مصر المقاصة فى ربع نهائى كأس مصر.. 
 

- المقاصة التحدى الأول لـ ميتشو مع الزمالك

 
تعتبر مباراة الزمالك ومصر المقاصة، المحدد إقامتها يوم الأربعاء المقبل، فى ربع نهائى كأس مصر، هى التحدى الحقيقى والأول للصربى ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، المدير الفنى الجديد للأبيض، الذى تولى المهمة الفنية للفريق، خلفا لطارق يحيى، الذى قاد الفريق بصفة مؤقتة فى مباراة الذهاب أمام ديكاداها الصومالى، خاصة أنه مواجهة الفريق الفيومى ستكون على بطولة خاصة يسعى الأبيض للفوز بها هذا الموسم، لاسيما وأن مباراة ديكاداها كانت شبه محسومة بعد فوز الفريق بسباعية فى مباراة الذهاب إلا أن أبرز المكاسب التي حققها تعد علي الجانب المعنوي بالخروج بنتيجة كبيرة في اللقاء الأول تحت قيادة ميتشو لمزيد من الثقة قبل لقاء المقاصة رغم بعض السلبيات التي ظهرت في الفريق والتي نستعرضها في النقاط التالية والتي سيحرص ميتشو علي علاجها قبل مواجهة الفريق الفيومي.
 
 

- تغيير "بامبو" يكشف سياسة ميتشو مبكرًا

 
قام الصربى ميتشو بتغيير كريم بامبو، بين شوطى مباراة ديكاداها الصومالى، والدفع بمحمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للأبيض، بدلاً منه، مما جعل حازم إمام، نجم القلعة البيضاء السابق، بالإشادة بقرار المدير الفنى الجديد للفريق، قائلاً: "إذا كان قرار ميتشو بإخراج بامبو بسبب انفعاله فى الشوط الأول، فهذا يعد قرار ممتازا للمدرب"، أضاف الثعلب خلال تحليله لواقعة بامبو قائلا: "مثل تلك القرارات ستكون مهمة للغاية ومفيدة للمدرب فى بداية مشواره ومهمة بالنسبة للاعبين أيضًا".
 
قرار الصربى ميتشو بتغيير بامبو سيكون بمثابة رسالة واضحة وحازمة للاعبى الفريق الأبيض فى بداية مشواره مبكرًا لوضع الخطوط العريضة والرئيسية فى تعامله مع اللاعبين داخل الزمالك.
 
 

- صراع النجومية "خطر" على الأبيض

 
أظهرت مباراة الزمالك وديكاداها، ظاهرة قد تشكل خطرًا على الأبيض فى الفترة المقبلة، فى ظل وجود أكثر من "نجم" داخل الفريق وهو ما مثل بعض الأزمات فى حال عدم السيطرة عليه مبكرًا وذلك بعدما حدثت مناوشات بين ثلاثى الأبيض التونسى فرجانى ساسى والمغربى أشرف بن شرقى ومحمود علاء، حول من سينفذ ركلة الجزاء الثانية أمام فريق ديكاداها الصومالى، لينتهى الأمر بتسديد محمود علاء للركلة الذى أخفق فى تسديد الركلة الأولى ونجح في تسجيل الثانية.
 

- غضب أوباما على الدكة يُفجر مجموعة تحديات أمام المدرب الصربى

 
لم يُشرك الصربى ميتشو يوسف أوباما، صانع ألعاب الزمالك، فى التشكيل الأساسى لمباراة الأبيض أمام ديكاداها، ليظل على دكة البدلاء طوال المباراة، وهو الأمر الذى أثار غضب اللاعب خاصة أنه يُعد أكثر لاعبى الفريق الأبيض مشاركة مع الفريق فى الموسم الماضى وحرص شيكابالا علي احتواء غضب أوباما بالتوجه للاحتفال معه عقب تسجيله هدفا في مرمي الفريق الصومالي.
 
 
غضب أوباما سيفجر مجموعة من التحديات أمام المدير الفنى الصربى، وتتمثل فى كيفية إحداث التوليفة بين مجموعة اللاعبين والنجوم الذين يضمهم الزمالك هذا الموسم، سواء من مجموعة اللاعبين السابقين أو الصفقات الجديدة التى ضمها الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
 

جبهة رائعة للأبيض بين شيفو وجمعة

 
أما علي جانب المكاسب البيضاء بعيدا عن الانتصار المعنوي فهناك مكسب فني سواء للزمالك أو ميتشو ظهر بشكل جيد من خلال الشوط الثاني أمام ديكاداها بعدما تم الدفع بمحمد عبد الشافي في مركز الظهير الأيسر مع تقدم عبد الله جمعة لمركز الجناح لتصبح الخطورة البيضاء علي مرمي المنافس من خلال تلك الجبهة ليمثلا حلا رائعا أمام ميتشو في المنافسات القادمة سواء علي مستوي الهجوم أو الدفاع بعدما كانت هناك حيرة كبيرة داخل القلعة البيضاء بعد عودة عبد الشافي للفريق عقب نهاية تجربة احترافه في السعودية ومستقبل عبد الله جمعة في الموسم القادم بعد تألقه بصورة رائعة في مركز الظهير الأيسر بالموسم الماضي حيث كانت هناك بوادر قلق حول عدم استغلال جمعة والاستعانة بخبرات عبد الشافي بشكل أساسي ما سيقلل من قوة الأبيض هجوميا بعد إسهامات عبد الله جمعة في ذلك الجانب بالموسم الماضي ولكن بعد الشوط الثاني من لقاء ديكاداها يمكن لميتشو استخدام الثنائي بشكل أساسي في حالة الحاجة إلي الأمر في المباريات المختلفة بعدما ظهر تفاهم كبير بينهما.
 
عبد الله جمعة خلال احتفال مع شيفو ومصطفى محمد مع بن شرقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة