خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

امتحان مادة الديناميكا فى الدور الثانى للثانوية العامة يمر بسلام.. الأسئلة من الكتاب.. ضبط واقعة غش باستخدام المحمول.. وانتهاء تصحيح كراسات اختبارات الأسبوع الأول من ماراثون الثانوية العامة

الأحد، 25 أغسطس 2019 01:19 م
امتحان مادة الديناميكا فى الدور الثانى للثانوية العامة يمر بسلام.. الأسئلة من الكتاب.. ضبط واقعة غش باستخدام المحمول.. وانتهاء تصحيح كراسات اختبارات الأسبوع الأول من ماراثون الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثانى للاسبوع الثانى على التوالى، حيث أدى الطلاب امتحان مادتى الديناميكا الشعبة العلمية والاقتصاد لجميع الشعب.

وأكد طلاب الثانوية العامة دور ثانى، أن امتحان مادة الديناميكا أسهل من أسئلة اختبار الدور الأول للثانوية العامة.

وأوضح بعض طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة الخديوى اسماعيل بالسيدة زينب أن الامتحان تضمن 18 جزئية سهلة عدا السؤال الثالث الخاص بالسرعة، مضيفين، أن الأسئلة مباشرة وصريحة ومن كتاب المدرسة، كما أن وقت الامتحان مناسب للإجابة عن  الأسئلة ومراجعتها.

وأشار الطالب إلى أن لجنة الامتحان كانت هادئة حيث وفرت لهم الهدوء والانضباط، كما أشاد الكلاب بسهولة امتحان الإقتصاد، مؤكدين أن الأسئلة من كتاب المدرسة وفى مستوى الطالب المتوسط.

من جانبها أكدت اللجنة الفنية لواضعى امتحان الديناميكا انها لم تتلقى أية شكاوى تتعلق بصعوبة الأسئلة، موضحة أنها مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية ومن الكتاب.

وأوضحت اللجنة الفنية، أن وجود بعض الجزئيات الصعبة فى الامتحان أمر طبيعى لأن الامتحان يجب أن يكون متدرج من حيث المستوى من السهل إلى الصعب.

وتمكن فريق الغش الالكترونى بغرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة دور ثان بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من ضبط حالة غش باستخدام المحمول بامتحان الديناميكا للثانوية العامة دور ثان، حيث تم تحرير محضر غش للطالب واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وقال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن أجواء الامتحان للدور الثانى سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأوضح عبد الحكم، أن كنترولات الثانوية العامة انتهت من تصحيح اختبارات مواد الاسبوع الأول من الامتحانات وايضا مراجعة الرصد والتقدير لكراسات الاجابات التى تم تصحيحها، موضحا أن اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية والتربية الوطنية وعدد من المواد تم الانتهاء من تصحيحها بالكامل، مشيرا إلى أن كل مادة يؤدى فيها الطلاب امتحاناتهم يتم البدء فى تقدير درجاتها فى اليوم التالى للامتحان مباشرة.

وشدد خالد عبد الحكم على أن الكنترولات تراعى الدقة فى التصحيح، موضحا أن كل طالب سيحصل على درجاته وفقا لقواعد الدور الثانى لامتحانات الثانوية العامة دور ثان، مؤكدا أن من يقوم بتصحيح الامتحانات هم معلمو الصف الثالث الثانوى العام.

وأوضح أن الشئون القانونية بالوزارة تحقق فى جميع الحالات التى تم ضبطها بمخالفات أثناء سير الامتحانات، مضيفا أن حالات الغش سيتم تطبيق القانون عليها وستبقى للاعادة للعام الدراسى المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة