خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مذيعة بقناة الجزيرة تثير الجدل بتويتة حول إقامة وطن لليهود بالسعودية

السبت، 24 أغسطس 2019 01:34 م
مذيعة بقناة الجزيرة تثير الجدل بتويتة حول إقامة وطن لليهود بالسعودية غادة عويس ولؤى الشريف
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آثارت تدوينات للإعلامية بقناة الجزيرة القطرية، غادة عويس، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى، بعد مطالبتها بجلب اليهود إلى السعودية بدلا من الأراضى الفلسطينية، باعتبار أن خيبر هى موطنهم الأصلى.
 
وزاد من الجدل، تدخل الإعلامى السعودى لؤى الشريف، للرد على إدعاءات الإعلامية بالقناة القطرية، وتفنيد أقاويلها.
 
وبدأت الواقعة بعدما نشرت غادة عويس، تغريدة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قالت فيها: "تصوير جوى لحصن مرحب فى خيبر فى السعودية.. وكان مقرا لليهود ألا ينبغى أن يعودوا إلى هناك بدل فلسطين؟".
 
 
 
وقام الإعلامى لؤى الشريف بالرد على التدوينة، قائلا: "أهلا غادة.. اليهود الذى منهم (يسوع الناصري) لهم موطن سموه فى الكتاب المقدس "أرض إٍسرائيل" فالمسيح مثلا كان إسرائيليا من مواليد بيت لحم اليهودية كما جاء فى الإنجيل، وجود اليهود فى الجزيرة العربية كان اضطراريا وبعد طرد الرومان لهم من أرضهم هذه الحقائق التى لم تزورها السياسة".
 
 
 
وقالت "غادة" ردا على الإعلامى السعودى: "لا أجادل فى هذا بل ردا على أصوات سعودية مثل هذا"، وتابعت فى تغريدة أخرى: "وعلى أى حال، هناك حقائق فى مقابل ما تسميه أنت حقائق تدحض هذه الحقائق"، ثم تابعت: "والله وصرتو تفهمو بيسوع".
 
 
 
رد الإعلامى السعودى مجددا على مذيعة قناة الجزيرة قائلا: "أهلا غادة مرة ثانية، بصفتى متخصص فى اللغات وشغوف بالتاريخ نعم أفهم يسوع جيدا وأتكلم لغته السريانية الآرامية الشرقية (والغربية) وأجيد العبرية، بالمناسبة، (يسوع) اسم عبرى هو نفس (يوشع) ومعناه (الله خلاصي) والمسلم يؤمن بالأنبياء جميعا بما فيهم النبى الإسرائيلى يسوع".
 
 
 
وغادة عويس (ولدت فى 6 نوفمبر 1977م) مذيعة وصحفية لبنانية تعمل فى قناة الجزيرة الفضائية ، التحقت غادة عويس بقناة الجزيرة كمذيعة أخبار وبرامج فى 26 أبريل 2006. يُذكر أن غادة عويس قد اشتهرت من خلال تقديم كل نشرات الأخبار والبرامج السياسية على قناة الجزيرة، وقد اشتهرت أيضا بمشاركتها فى عدد من التغطيات الخاصة لقناة الجزيرة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة