أكرم القصاص - علا الشافعي

لو انهيت العلاقة ولسة مدمن وجوده.. الحل×4 نصائح

الجمعة، 23 أغسطس 2019 08:30 ص
 لو انهيت العلاقة ولسة مدمن وجوده.. الحل×4 نصائح كيف تتغلي على الفراق؟ ـ ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيانا تنتهي بعض العلاقات العاطفية ويظل الشخص عالقا في الذكريات لا يستطيع نسيانها، ليس ذلك فقط، بل يكون مدمنا للشخص الذي تركه ولا يعرف أن يكمل حياته بطريقة سوية، ولحل هذا الأمر يجب اتباع مجموعة من النصائح أهمها نقلا عن موقع"ويكي هاو" الآتي:

قم بعمل قائمة

عمل قائمة
عمل قائمة

 

خصص عمودا في هذه القائمة لتدون فيه الأشياء الإيجابية بخصوص هذه العلاقة، وعمودا آخر للأشياء السلبية، حلل بعمق الجوانب الاجتماعية والعقلية والنفسية والمهنية للروابط بينكما، وما إذا كانت صحية أم لا.

راجع علاقتكما السابقة

مراجعة العلاقة
مراجعة العلاقة

 

يرتبط وقوع الكثيرين في علاقات إدمانية بمعاناتهم في علاقتهم العائلية السابقة، وذلك قد يكون لأن أفراد هذه العائلة لم يكونوا محل ثقة، أو لم يمدوهم باحتياجاتهم الأساسية.

ابدأ في تسجيل مذكراتك عن العلاقة

اكتب بانتظام عن مشاعرك تجاه هذه العلاقة، وعن تصرفاتك وتخيلاتك وآمالاتك المتعلقة بها، فالكتابة بشكل يومي عن العلاقة ستمنعك من أن تغض بصرك عن الذكريات السيئة فيها، وعن أن تتظاهر بأنها تسير بشكل جيد.

تقبل الحقيقة

تقبل الحقيقة
تقبل الحقيقة

 

تقبل حقيقة أن هذه العلاقة ليست صحية إذا وجدت دلائل على وجود استحواذ أو تحكم أو استغلال، إذا أفقدتك هذه العلاقة هويتك، وفقدان علاقات أخرى، وتشعر بأنك لا تستطيع أن تعيش بدون الطرف الآخر، فهذه العلاقة هي علاقة إدمانية، يجب أن تتخلص منها قبل أن تصيبك بم هو أسوأ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة