خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طلاب الثانوية يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ بالدور الثانى .. الطلاب يؤكدون سهولة الاختبارات.. ضبط حالات غش باستخدام المحمول.. وصفحات تنشر أجزاء من الأسئلة.. والعام المقبل آخر سنوات البوكليت

الخميس، 22 أغسطس 2019 02:31 م
طلاب الثانوية يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ بالدور الثانى .. الطلاب يؤكدون سهولة الاختبارات.. ضبط حالات غش باستخدام المحمول.. وصفحات تنشر أجزاء من الأسئلة.. والعام المقبل آخر سنوات البوكليت امتحانات الثانوية العامة 2019
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الثانوية العامة دور ثانى امتحان مادتى التاريخ والفيزياء، حيث امتحن قرابة 68 ألف طالب وطالبة.

ورصد فريق الغش الإلكترونى بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، عدة حالات غش إلكترونى باستخدام المحمول، عقب بدء اللجنة، حيث تم ضبط الطلبة قبل الاستفادة من الإجابات التى تمر نشرها على صفحات الغش الإلكترونى.

وأكدت طلاب الشعبة الأدبية سهولة امتحان التاريخ، حيث أوضح الطالب معتز أحمد بلجنة مدرسة الخديوى إسماعيل بالسيدة زينب، أن الأسئلة أسهل من اختبار الدور الأول، مشيرا إلى أنها اعتمد على الفهم مثل أسئلة الاختيار من متعدد وجزئيات أخرى كانت للحفظ، مضيفا أن الامتحان واضح ومباشر.

وأشار الطالب، إلى أن الأسئلة من كتاب المدرسة، مضيفا أنها تخاطب الطالب أقل من المتوسط وبها جزئيات من الأسئلة والنماذج الاسترشادية التى تم توفيرها على موقع الوزارة منذ الفترة الماضية، مؤكدا أنه يتوقع حصوله على الدرجة كاملة فى المادة لأنه قام بتأجيل امتحان الدور الأول فى نفس المادة بسبب عذر مرضى.

وبالنسبة لمستوى امتحان الفيزياء، كشفت الطالبة سارة عبد الفتاح، بلجنة المنيرة، أنها الأسئلة بها جزئيات صعبة وتحتاج إلى فهم وتركيز قبل الإجابة عليها، لافتة إلى أن هناك جزئيات تخاطب المستويات العليا للتفكير والطالب المتميز.

وأكدت الطالبة، أن الأسئلة صياغتها واضحة ومباشرة وجزئيات من كتاب المدرسة ، ولكن هناك صعوبة فى جزئيات كثيرة داخل ورقة الأسئلة، مطالبة بمراعاتهم خلال عملية التصحيح.

ومن جانبها أكد اللجان الفنية لواضعى امتحان التاريخ والفيزياء أنها لم تتلقى أى شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء والأسئلة مطابقة للمواصفات ومن كتاب الوزارة ومناسبة لمستوى الطلاب.

وتبدأ كنترولات الثانوية العامة غدا الجمعة فى تصحيح كراسات الإجابة فى مادتى التاريخ والفيزياء، حيث كشفت مصادر مسئولة، أن تصحيح كراسات الإجابة يتم بشكل يومى دون تأخير، موضحة أن هناك توقيت محدد لانتهاء الامتحانات وهو 26 أغسطس الجارى وسيتم إعلان النتيجة بعد هذا التوقيت بأيام من أجل إرسال النتيجة لمكتب التنسيق لبدء المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات والكليات.

وقالت مصادر مسئولة: إن العام الدراسى المقبل، 2019،2020، هو العام الأخير فى ثانوية البوكليت، حيث أن الثانوية التراكمية فى المنظومة الجديدة تطبق على الطلاب الثانوى العام الصفين الأول والثانى الثانوى ومن ثم البوكليت سيطبق على الطلاب الملتحقين بالعام الدراسى الجديد.

وأوضحت المصادر، أن الوكليت حقق نجاح كبير خلال السنوات التى تم تطبيقها فى الثانوية العامة، وحافظ على التسريب وقلل نسب الغش الجماعى والغش الإلكترونى، موضحة أنها تجربة مهمة فى منظومة الامتحانات وساهمت فى تغيير كبير فى منظومة التصحيح وتقدير الدرجات داخل كنترولات الثانوية العامة.

واوضحت المصادر أنه سيتم تطبيق منظومة البوكليت على طلاب الدبلومات الفنية ، حيث يدرس قطاع التعليم الفنى تغيير نمط الأسئلة وتطبيق البوكليت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة