خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصالة الموسمية بمطار القاهرة تواصل استقبال حجاج بيت الله الحرام بعد أداء مناسك الحج.. مصر للطيران تعلن عن نقل 40 ألف حاج على متن 177 رحلة جوية.. ونهاية الجسر الجوى المخصص لعودة الحجاج فى 5 سبتمبر

الخميس، 22 أغسطس 2019 04:00 م
الصالة الموسمية بمطار القاهرة تواصل استقبال حجاج بيت الله الحرام بعد أداء مناسك الحج.. مصر للطيران تعلن عن نقل 40 ألف حاج على متن 177 رحلة جوية.. ونهاية الجسر الجوى المخصص لعودة الحجاج فى 5 سبتمبر عودة الحجاج
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الصالة الموسمية ، المخصصة لرحلات الحج والعمرة بمطار القاهرة الدولي، استقبال رحلات عودة حجاج بيت الله الحرام، بعد اداء مناسك الحج ،حيث تقوم شركة ميناء القاهرة الجوى، برئاسة المهندس أحمد فوزى رئيس الشركة ،بالعمل علي تسهيل كافة  إنهاء إجراءات وصول الحجاج والالتزام بنفس المستوى الذى تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.

وأعلنت شركة مصر للطيران عن عودة حوالي 40 ألف حاج ، وذلك بنهاية رحلات اليوم ومنذ بداية الجسر الجوي المخصص لعودة الحجاج من الأراضى المقدسة إلى القاهرة،عقب أداء مناسك الحج ،وذلك على متن 177 رحلة جوية، حيث من المقرر ان تنقل الشركة  خلال موسم العودة حوالي 73 الف حاج علي متن 424 رحلة ،والتي تنتهى مساء الخميس الموافق 5 من سبتمبر المقبل.

وتستمر شركة مصر للطيران ،في تسيير جسرها الجوي  لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة ،بعد أداء مناسك الحج، حيث تسير الشركة علي مدار اليوم الخميس ،25 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى القاهرة ، لنقل 6300 حاجًا 

وتنطلق 12 رحلة لمصر للطيران من جدة لنقل 2600 حاجًا من بينهم رحلة خاصة لحجاج دولة مالي ، و13 رحلة من المدينة المنورة لنقل 3700 حاجا من حجاج تضامن القليوبية وبورسعيد والقاهرة والشرقية والمؤسسة، وقرعة بورسعيد والبحيرة والاسكندرية والغرببة والدقهلية، وشركات سياحة بخلاف رحلات العمل.

كما تسير الشركة ،غدًا الجمعة 22 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى مطار القاهرة وبرج العرب لنقل 4800 حاجًا.

ومن المقرر أن تنطلق 11 رحلة من جدة لنقل 2500 حاجًا من بينهم رحلة خاصة لحجاج دولة مالي ، و 11رحلة من المدينة المنورة لنقل 2300 حاجا من حجاج تضامن البحيرة و مطروح و القاهرة و الاسكندرية و الفيوم والغربية، و قرعة سوهاج والبحيرة و الوادي الجديد و الأقصر و قنا، و الأمن الوطني بخلاف رحلات العمل.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة إن الصالة الموسمية بالمطار والمخصصة لرحلات الحج والعمرة تستمر في استقبال حجاج بيت الله الحرام،حيث تم اضافة عدد من العاملين لتيسير اجراءات السفر وتقديم المعلومات اللازمة للحجاج خاصة كبار السن ، والمرضي وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات، بالإضافة إلى توفير الخدمات الطبية اللازمة من قبل ادارة الحجر الصحي بالمطار ،حيث يتواجد طبيب علي طائرات مصر للطيران فى رحلة العودة لإنهاء الإجراءات الصحية على الطائرة، وذلك بقياس درجة الحرارة لجميع الركاب عن بعد، وتوقيع كروت المتابعة، للاطمئنان علي الحجاج عقب خروجهم من صالات الوصول، خلال الـ 15 يوما التالية لعودتهم الي القاهرة للتأكد من خلو جميع الحجاج من أي فيروسات معدية او اي امراض أخرى نتيجة احتكاكهم بجنسيات مختلفة.

 

وأضافت المصادر، أن هناك غرفة عمليات بالمطار تعمل علي مدارالـ24 ساعة، لمتابعة جداول الرحلات والمشكلات التي قد تطرأ خلال موسم العود ة، والعمل على وضع الحلول الفورية لها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة