خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يتحدث عن تأييد الطائفة الإنجيلية لـ"ترامب".. ومرسى عطا الله: "وانطفأت حرائق الكراهية".. محمود خليل: "أدهم" ودراويش الإخوان.. وفاروق جويدة يكتب عن "الطرق السريعة"

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 12:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يتحدث عن تأييد الطائفة الإنجيلية لـ"ترامب".. ومرسى عطا الله: "وانطفأت حرائق الكراهية".. محمود خليل: "أدهم" ودراويش الإخوان.. وفاروق جويدة يكتب عن "الطرق السريعة" كتاب مقالات الصحف المصرية
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة، صباح الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها مقالاً لمكرم محمد أحمد  يتحدث الكاتب عن الانتخابات الأمريكية المقبلة وتأييد الطائفة الإنجيلية لترامب، ومقالًا لفاروق جويدة عن الطرق السريعة، ومقالًا لوحيد عبد المجيد عن جدوى العقوبات الأمريكية.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد: الإنجيليون الأكثر حماسا لترامب

تحدث الكاتب عن الانتخابات الأمريكية المقبلة، موضحًا أن  الطائفة الإنجيلية هى الأكثر حماسًا ونشاطا فى الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة انتخاب دونالد ترامب، حيث سيصوت أكثر من 80% منهم لصالحه فى انتخابات 2020 بحسب عدد من الاستفتاءات.

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله:  وانطفأت حرائق الكراهية

يؤكد الكاتب أنه لم يكن اللجوء إلى القوة فى فض اعتصام التمرد فى رابعة العدوية سوى الخيار الأخير بعد استنفاذ مجموعة من الخيارات الأخرى أهما خيار الضغط القانونى، وخيار التوعية والتحذير من مغبة الاستخفاف بالدولة والشعب، مضيفًا:" للأسف الشديد فإن العناد الذى أوردهم إلى التهلكة كان مستند إلى وعود وتعهدات إقليمية ودولية سقطت أمام قوة الإرادة التى تمسك بها الرئيس السيسى نيابة عن شعب مصر الذى صمم على إطفاء حرائق الكراهية".

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: الطرق السريعة

تناول الكاتب فى مقاله الإنجازات التى شهدتها شبكة الطرق فى مصر مؤخرًا، مستعرضًا فى الوقت نفسه رسائل لعدد من المواطنين يعرضون رؤيتهم للطرق السريعة ومسئولية المواطنين فى الحد من الحوادث، ومطالبات بمستشفيات على الطرق السريعة.

وحيد عبد المجيد
 

وحيد عبد المجيد: جدوى العقوبات

يرى الكاتب أن الإدارة الأمريكية لم تتعلم من تجاربها، وأفرطت فى فرض العقوبات وأساءت استخدام قوتها الاقتصادية وقدراتها على ممارسة ضغوط كثيرة على الدولة، ولم تحقق هذه العقوبات الأهداف المبتغاة منها، وأصبحت صورة الولايات المتحدة الأمريكية فى العالم هى الخاسر الأكبر بسبب الإفراط فى فرض عقوبات لا تحقق أهدافها فى الاغلب الأعم.

 

الوطن


محمود خليل
 

محمود خليل: "أدهم" ودراويش الإخوان

استعرض الكاتب قصة إنشاء حسن البنا لدار ومسجد للإخوان فى الإسماعيلية، ودعم الأجانب للإخوان فى ذلك الوقت، موضحًا أن شركة قناة السويس التى يسيطر عليها الأجانب آنذاك، وكانت تعامل "أداهم المصريين" معاملة الخدم والعبيد، ساهمت بمبلغ مالى محترم فى إنشاء دار الإخوان ومسجدها بالإسماعيلية، وهو ما يسجله محمود عبدالحليم بلا مواربة وهو يؤرخ لتجربة المرشد للجماعة، ويعلق على الخطوة التى اتخذها الأجانب بدعم جماعة الإخوان مالياً فى بداياتها الأولى بقوله: "ظنوها دروشة"، على أساس أن "الدروشة" تعكس رؤى وطقوساً خرافية للدين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة