خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طلاب الثانوية العامة دور ثان يشيدون بسهولة الجغرافيا والتفاضل.. صفحات الغش تنشر أجزاءً من الأسئلة وفريق الغش الإلكترونى يضبط المخالفين.. و"التعليم" تغلق غدًا باب التظلم على نتيجة الدور الأول

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 12:15 م
طلاب الثانوية العامة دور ثان يشيدون بسهولة الجغرافيا والتفاضل.. صفحات الغش تنشر أجزاءً من الأسئلة وفريق الغش الإلكترونى يضبط المخالفين.. و"التعليم" تغلق غدًا باب التظلم على نتيجة الدور الأول امتحانات الثانوية العامة 2019
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى قرابة 12 ألف طالبا بالثانوية العامة دور ثان امتحان مواد الأحياء والتفاضل والتكامل والجغرافيا، فى رابع أيام اختبارات الفرصة الثانية للطلاب، ورغم قلة أعداد الطلبة التى تؤدى الامتحان إلا أن الأسئلة لم تسلم من صفحات الغش الإلكترونى، حيث نشرت صفحات الفيس بوك أجزاء من أسئلة امتحان مادة الجغرافيا والتفاضل والتكامل عقب بدء اللجنة بدقائق، فى محاولة من هذه الصفحات لإحداث شوشرة وبلبلة بين الطلاب الذين يؤدون الامتحان، فيما قام فريق الغش الإلكترونى بغرفة العلميات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم بتتبع الصفحات وضبط الطلاب المسئولين عن تصوير الأسئلة وتحرير محاضر غش لهم.

وقالت مصادر مسئولة: أن أى طالب متورط فى الغش وتصوير الأسئلة سيحرم من الامتحان فى السنوات المقبلة وفق العقوبة الواردة فى القانون المنظم لحالات الحرمان من الامتحان بسبب الغش، موضحة أنه قد تصل إلى عامين، مشددة على أن الإخلال بأعمال الامتحانات عقوبة لا يمكن التنازل عنها من جانب الوزارة.

وأكد طلاب الشعبة الأدبية، سهولة امتحان مادة الجغرافيا، حيث أوضحت الطالبة فاطمة ياسر، بلجنة مدرسة المنيرة بالسيدة زينب، أن الأسئلة سهلة وتم الإنتهاء من الإجابة عن جميع الأسئلة قبل انتهاء وقت الامتحان، مشيرة إلى أن الإجابات المطلوبة عن الأسئلة بسيطة وواضحة لا تحتمل أكثر من معنى خاصة فى الاختيار من متعدد.

وأشارت الطالبة، إلى أن اللجنة كانت هادئة وتم توفير كافة سبل الراحة لهم داخل اللجنة للإجابة عن أسئلة الامتحان.

فيما أشاد الطالب محمد خالد، بلجنة الخديوى إسماعيل بسهولة امتحان التفاضل والتكامل، موضحا أن الأسئلة يوجد فيها بعض المسائل التى تحتاج إلى تفكير عميق قبل الإجابة عنها ولكن مجمل الأسئلة مناسب لمستوى طلاب الدور الثانى.

وأوضح الطالب، أن الامتحان تضمن 18 سؤالا، موزعة فى 28 صفحة، مؤكدا أن وقت الامتحان كان كافيا للإجابة والمراجعة، لافتا إلى أن الأسئلة كانت فى متناول الطالب صاحب المستوى المتوسط.

وبالنسبة لمستوى اختبار الأحياء، أكد طلاب بشعبة العلمى علوم، أن الأسئلة سهلة ولكن بها جزئيات صعبة، فيما قال أحمد عبد الفتاح، أن الامتحان مليئ بالمعلومات والتفاصيل ويحتاج إلى تركيز ولكن تمت الإجابة عن الأسئلة التى تؤهله للحصول على درجة النجاح، قائلا: "حتى لو حليت الأسئلة كلها مش هتحصل غير على 50% فقط من درجة المادة، مطالبا بمراعاتهم أثناء تقدير وتصحيح المادة".

وأكدت اللجان الفنية لواضعى امتحان الأحياء والتفاضل والتكامل والجغرافيا أن الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية للورقية الامتحانية ولم تتلقى غرفة العمليات أية شكاوى تتعلق بصعوبة الأسئلة أو خطأ فى الصياغة أو جزئيات داخل كراسات الامتحان.

وبالنسبة للتظلمات، على نتيجة امتحان الدور الأول، تغلق غدا الأربعاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، باب قبول التظلمات بعد أن تخطت أعداد الطلبة المتقدمين بطلبات تظلم 118 ألفا بزيارة درجات لأكثر من 19 ألف طالب وطالبة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة