خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كل يوم" يناقش مخاطر السوشيال ميديا على البشر.. 50 مليون مشترك مصرى على منصات التواصل.. ثلثهم من عمر 13 ما فوق.. ناشطة تطالب الدولة بوضع قواعد لفرض الضرائب عليهم.. ومدون: مكسبى الشهرى 700 ألف جنيه

الأحد، 18 أغسطس 2019 12:12 ص
"كل يوم" يناقش مخاطر السوشيال ميديا على البشر.. 50 مليون مشترك مصرى على منصات التواصل.. ثلثهم من عمر 13 ما فوق.. ناشطة تطالب الدولة بوضع قواعد لفرض الضرائب عليهم.. ومدون: مكسبى الشهرى 700 ألف جنيه كل يوم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج كل يوم المذاع على قناة "on e"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، حول استخدام حرية السوشيال ميديا فى اغتيال البشر.

قالت الدكتور عزة فتحى أستاذ علم اجتماع بجامعة عين شمس، إنه حاليا أشخاص يستغلون منصات السوشيال ميديا للحصول على مبالغ طائلة  وحتى وأن كان هذه الأموال على حساب حياتهم الشخصية، مضيفة أن  هناك أشخاص لديهم هوس الشهرة فيستخدمون المنصات للشهرة.

وأضافت خلال لقائها، أن هرم الأخلاقيات بعد حرب 73 انقلب على رأسه بعد دخول عصر الانفتاح مؤكدة أن الشخص الذى معه قرش يساوى قرش، ولم نقابل هذه الانفتاح بالقوة الناعمة والتعليم الجيد والثقافة، ولم يتم تأهيل الشباب باستخدام السوشيال ميديا بطرق صحيحة وليس منصة لكسب المال بأى طريقة من الطرق الحرام.

وتابعت: أنه كان لابد من معرفة ما هو الذى يمكن أن يتم تشييره على المنصات ولا يمكن نشره من حياته الشخصية حتى لا تتعرض حياته للانتهاك من قبل منصات السوشيال ميديا.

وأشار عبد الفتاح درويش أستاذ علم النفس بكلية الآداب بجامعة المنوفية، إلى أن 50 مليون مشترك مصرى على مواقع التواصل الاجتماعى، ومنهم 38 مليون يتم تقسيمهم ما بين سيدات وذكور شباب، وثلثى مستخدمو التواصل الاجتماعى يبدأ من عمر 13 عاما ما فوق، مضيفا أن الحرب على منصات السوشيال ميديا بدأت منذ غزو العراق على الكويت واجتاحت المنطقة العربية بالكامل.  

وأكد على أن الإعلام، والتعليم الممثل فى المدارس، والجامعات، عليهم تنظيم سلوك الشباب فى الدولة حتى لا يقع الشباب فى مستنقع السوشيال ميديا الذى يغتال حرية الغير، والسوشيال ميديا حرب ما بين الثقافة والإنترنيت.

وأكد محمود علم الدين استاذ الإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أن السوشيال ميديا، ما هى إلا عمليات اختراق لحياة آخرين، وتعمل حالة من الفوضى وتغير قيم المجتمع، والرغبة فى المكسب السريع، وهوس الشهرة.

وأوضح خلال لقائه، أن الدول الأخرى تستخدم السوشيال ميديا عن طريق الوعى الرقمى والموازنة الرقمية، ولدى الدولى محاذير فى الاستخدام، أو محاذير أخلاقية وسلبية، مضيفا أن الصحافة الالكترونية تعانى من تريند السوشيال ميديا، و للصحف تجرى وراءها.

وقال المهندس وليد عبد المقصود استشارى أمن معلومات إن السوشيال ميديا أكبر مرآة  تعكس ثقافة الشعوب، والهدف منها صناعة المحتوى الشيق، وظهور إعلانات فى جميع الدول لزيادة الدخل المادى لهم.

وأوضح خلال لقائه، أن نسبة الاعلانات فى مصر 10 آلاف دولار فى اليوم من جوجل، فى العكس أن فى أمريكا النسبة مليون دولار فى اليوم، والتى وضحت فى فترة انتخابات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وكشف محمود بدرى مدون على السوشيال ميديا، أنه يكسب من السوشيال ميديا شهريا 700 ألف جنيه، عن طريق تسويق وترويج المنشورات على منصات التواصل الاجتماعى.

وقالت رانيا يحيى ناشطة على السوشيال ميديا، إنها ضد ما قام به أحمد حسن وزينب من استفزاز، وأكدت أنه لابد من وجود ضرائب دخل على مواقع التواصل الاجتماعى من الدولة، ويمكن أن يتم عمل رصد لكل شخص يتربح من على منصته على التواصل الاجتماعى، كذلك وجود قواعد من الدولة لتحكمها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة