أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة كريمة على طاولة "كل يوم".. غرفة عمليات المبادرة: الـ87 قرية المرحلة الأولى أوشكا على الانتهاء من رصدهم.. أحد سكان قرية "الخرطوم": بقالى 8 سنين من غير سقف.. وبلدة "أولاد شهور" بالدقهلية منازلها متهالكة

الإثنين، 05 أغسطس 2019 12:53 ص
حياة كريمة على طاولة "كل يوم".. غرفة عمليات المبادرة: الـ87 قرية المرحلة الأولى أوشكا على الانتهاء من رصدهم.. أحد سكان قرية "الخرطوم": بقالى 8 سنين من غير سقف.. وبلدة "أولاد شهور" بالدقهلية منازلها متهالكة وائل اللإبراشى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج كل يوم الذى يقدمه الإعلامى وائل الأبراشى المذاع على قناة "On E" مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" لدعم القرى الأكثر فقرا بالجمهورية.

قالت هند محمد من غرفة عمليات مبادرة حياة كريمة، إن 900 شاب وفتاة متطوعين فى المبادرة على مستوى الجمهورية، وعملهم هو رصد المشكلة ثم رفعها الى منسق العام بالمحافظة ومنها إلى مسئول الأقليم وبعده يتم رفع المشكلة إلى الجهات المعنية للتعامل معها.

وأضافت خلال لقائها، أن الغرفة تتابع المتطوعين المتواجدين فى 11 محافظة فى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة لـ87 قرية الأكثر فقرا، وكذلك تم الانتهاء من 50% من  277 قرية، مؤكدة أن الـ87 قرية أوشكا على الانتهاء من رصدهم بالكامل.  

وأكدت شيماء محمد متطوعة لمبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية، أن قرية أولاد شهور بمحافظة الدقهلية،لديها وحدة صحية ولكن لا يوجد بها تجهيزات، ولا مدارس والمنازل متهالكة وتم رصد 15 منزل متهالك، مضيفة أن البنية التحتية جيدة يوجد كهرباء ومياه وصرف صحى.

وأضافت خلال لقائها، أن الطرق تحتاج لرصفها، ولا يوجد سيارة إسعاف، ولا مكتب بريد، ولا خدمة تموينية، وتبعد هذه الخدمات مسافة كبيرة جدا، وتوجد هذه الخدمات فى قرية العصافرة فى مركز المطرية.   

وتابعت إيناس عبده  محمد متطوعة لمبادرة حياة كريمة بمحافظة سوهاج، أن المحافظة بها 15 قرية من القرى الأكثر فقرا، وتأتى المحافظة فى المركز الثانى من القرى الأكثر فقرا، وهما فى المرحلة الاولى من المبادرة، مضيفة أن المبادرة يتم مسح القرى بالكامل،تمهيدا للبدء فى تطويرها.

وأشارت عبد الرحمن الطباخ متطوع لمبادرة حياة كريمة بمحافظة مرسى مطروح، أن المبادرة فى محافظة مطروح تعمل على تنوع المصادر الاحتياجية لتكون جاهز للمواطنين، مضيفا أن القرية التى دخلت فى مرحلة أولى للمبادرة "بهى الدين، لديها مشكلة فى الصرف الزراعى، بسبب انخفاض القرية عن مستوى المصرف الزراعى، ولابد من العمل على تعديل المصرف حتى لا تغرق القرية بالمياه.

وأضاف خلال لقائه، أن هناك 5 قرى فى 4 مراكز مختلفة، تحتاج إلى العديد من الخدمات للنهوض بمستوى المعيشى لها، مضيفا أن هناك بعض المواطنين تهجر قريتها بسبب عدم تواجد خدمات كاملة لها من مدارس مستشفيات، تموين، مخابز.

وقال أحد سكان قرية الخرطوم بالبحيرة، إن منزله له 8 سنوات من غير سقف، مضيفا عند قوم فصل الشتاء يأتى بقطعة من البلاستيك الكبيرة ويتم وضعها على سقف المنزل حتى لا تهطل عليه الامطار وتغرق منزله الذى يتكون من طابق واحد، مضيفا أن القرية لا يوجد بها كهرباء وصرف صحى ومشفى وصيدلية.

وأضاف خلال تقرير برنامج كل يوم، أن لديها 5 ابناء 3 فى مدرسة ابتدائى والاخرين فى مدرسة أعدادى خارج القرية تبعد بحوالى 15 كيلو عن القرية، وحريص على تعليهم.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة