خالد صلاح

مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: لعبة أردوغان المزدوجة.. حمدى رزق: فتاوى الساحل الشمالى.. محمود خليل: نصحك فى الأولى وغشك فى الثانية.. مرسى عطا الله: ثورة يوليو.. مجرد إيضاح

الخميس، 15 أغسطس 2019 01:16 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: لعبة أردوغان المزدوجة.. حمدى رزق: فتاوى الساحل الشمالى.. محمود خليل: نصحك فى الأولى وغشك فى الثانية.. مرسى عطا الله: ثورة يوليو.. مجرد إيضاح مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: مكرم محمد أحمد: لعبة أردوغان المزدوجة.. حمدى رزق: فتاوى الساحل الشمالى..

الأهرام

رأى الأهرام: حل الأزمة الليبية بأيدى الليبيين وحدهم

يؤكد المقال الأفتتاحى لـ"الأهرام" أن حل الأزمة الليبية لن يتم إلا بأيدى الليبيين أنفسهم، مشيراً إلى بيان وزارة الخارجية المصرية الذى طالبت فيه مصر بضرورة البدء فورا فى عملية التسوية الشاملة فى ليبيا، مشددة على أهمية إعلان كل الأطراف الليبية رفضها القاطع أى تدخلات أجنبية فى الشأن الليبى.

 

مرسى عطا الله: ثورة يوليو.. مجرد إيضاح

يؤكد الكاتب فى مقاله على اعتزازه وانتماءه لثورة 23 يوليو 1952، التى عايش خلالها انتماء واعتزاز جيل كامل بهذه الثورة وأمجادها وكانت ركن من اركان الصمود عند النكسات والنوائب، موضحا ان شريحة كبيرة من الشعب المصرى تفخر بانجازات يوليو العظيمة دون أن تتعامى عن رؤية سلبياتها العديدة التى اعترف بها "جمال عبدالناصر" بنفسه.

 

مكرم محمد أحمد: لعبة أردوغان المزدوجة

يرى الكاتب فى مقاله ان اتفاق الرئيسان الامريكى "ترامب" والتركى "أردوغان" على اقامة منطقة العازلة فى شمال سوريا وتنظيم الية التعاون التركى الامريكى شمال سوريا، يؤكد أن الدور المزدوج الذى يلعبه "أردوغان" لا يزال فعالا، وأن لعبته على الطرفين الأمريكى والروسى لا تزال مستمرة.

 

فاروق جويدة: للنخيل موسم

يؤكد الكاتب فى مقاله أن أكثر ما يحقق النجاح هو اجتماع الحلم مع الإرادة، لأن الحلم وحده لا يكفى، خاصة اذا استسلم الانسان لواقع مريض من السلبية واللامبالاة والبكاء على الأطلال، موضحا ان الانسان الذى تجتمع فيه صفات الطموح والحلم والإرادة والترفع عن اشياء تشوه صورته، يصبح مثل النخيل المثمر وسط الحشائش التى تتناثر تحت الأقدام.

 

الوطن

محمود خليل: نصحك فى الأولى وغشك فى الثانية

تحدث الكاتب فى مقاله عن النصائح التى كان يوجهها "على بن أبى طالب" لعثمان بن عفان (رضى الله عنهما) ، بالاستماع إلى الآخر، وتأمل وجهة النظر المخالفة، خصوصاً خلال الفترة التى شهدت تمرداً من جانب جماعات من مصر والبصرة والكوفة على حكمه، موضحا ان الأمر اختلف عندما تولى خلافة المسلمين بعد استشهاد "عثمان"، حيث كان "على" أميل إلى تحكيم رأيه، وكانت الشورى من وجهة نظره تعنى فقط إفساح المجال للقريبين منه كى يقدموا وجهة نظرهم، التى يكتفى بالاستماع إليها ولا يأخذ بها فى الأغلب.

 

المصرى اليوم

حمدى رزق: فتاوى الساحل الشمالى

علق الكاتب فى مقاله على قرار وزارة الأوقاف بتسيير قافلة دعوية أسبوعيًا من شباب الأئمة المتميزين إلى مدينة العلمين ومنطقة الساحل الشمالي طوال فترة الصيف، مع تكثيف الدعوة بالمنطقة على مدار العام، قائلاً:  كم ذا بمصر من المضحكات.. ولكنه ضحك كالبكاء، زعم باطل أن الساحل الشمالى بعد حفل «جنيفر لوبيز» الصاخب يحتاج قافلة دعوية عاجلة تزيل آثار العدوان العارى من كل فضيلة.

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة