خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للمرة الأولى فى تاريخه.. نادى الشرقية يستضيف بطولة أفريقيا للهوكى على ملعبه

الخميس، 15 أغسطس 2019 10:04 ص
للمرة الأولى فى تاريخه.. نادى الشرقية يستضيف بطولة أفريقيا للهوكى على ملعبه توقيع عقد الاتفاق لاستضافة نادى الشرقية بطولة أفريقيا للأندية للهوكى
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور مجدى عزت رئيس مجلس إدارة نادى الشرقية، على عقد الاتفاق بين نادى الشرقية والاتحاد الأفريقى، لاستضافة بطولة أفريقيا للأندية للهوكى.

 

وجاء توقيع العقد بتفويض مشروط لخالد جعفر وكيل النادى، وأحمد عبدالمنعم أمين الصندوق، فى إنهاء موضوع تنظيم واستضافة البطولة، بنفس الشروط التى تمت فى مخاطبة رئيس النادى والاتحادين المصرى والافريقى، شريطة أن تضم اللجنة العليا الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رئيساً، والدكتور مجدى عزت رئيس النادى ووكيل وزارة الشباب والرياضة والمدير المالى والمدير التنفيذى أعضاء.

كما أن تكون المشاركة بسقف حده الأعلى أربعمائة ألف جنيه، وشريطة أن تكون إحدى مباراتى الافتتاح أو الختام على ملعب النادى بالزقازيق.

ومن جانبه، قال خالد جعفر وكيل نادى الشرقية الرياضى، إن هذه المرة الأولى التى تقوم فيها محافظة الشرقية تنظيم هذا الحدث العظيم (تنظيم بطولة أفريقيا للاندية الأبطال فى الهوكى) وطالب الجميع من أبناء محافظة الشرقية وجميع القادة والمسئولين التكاتف، لنجاح هذه البطولة المقامة تحت رعاية محافظة الشرقية.

يذكر أن "هوكى الشرقية" بدأ مشواره الأفريقى فى عام 1988 بإحرازه أول بطولة أفريقية للأندية والتى استضفتها مصر فى اتحاد الشرطة الرياضى وتوالت الإنجازات الأفريقية بفوز الفريق فى البطولات المتتالية عام بعد عام، وحصل "هوكى الشرقية" على 23 بطولة أفريقية من إجمالى 27 بطولة أفريقية إضافة إلى فوز الفريق بـ24 بطولة فى الدورى المحلى و8 كأس مصر.

 

وفريق الشرقية للهوكى هو الأشهر داخل المحافظة ونال التكريم من قبل المحافظين الذين تولوا قيادة محافظة الشرقية على مر الأعوام السابقة، ونال الفريق فى عام 1995 وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الرئيس الأسبق مبارك، ونال نفس الفريق وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عام 2008 من رئاسة الجمهورية ليسطر الفريق اسمه بحروف من ذهب على مستوى العالم ومصر، كأشهر فريق جماعى مصرى على الإطلاق.

 

وحقق فريق الهوكى بالشرقية الرقم القياسى بموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية فى مجال حصد البطولات بعد فوزه بـ47 بطولة هوكى من بينها 22 بطولة إفريقية من أصل 25، و19 بطولة دورى ممتاز، و6 كأس مصر، جاء ذلك فى خطاب رسمى من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن خاطبت مجلس إدارة النادى الموسوعة لأحقية حصول نادى الشرقية على لقب الرقم القياسى فى حصد بطولات الهوكى.

 

index
 

 

index_1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة